«شباب» الفراعنة يتخطى رواندا ويتأهل للدور الثاني لتصفيات أمم إفريقيا

نشر في 12-06-2016
آخر تحديث 12-06-2016 | 00:02
المهندس خالد عبدالعزيز يتوسط اللاعبين
المهندس خالد عبدالعزيز يتوسط اللاعبين
تغلب المنتخب المصري للشباب على ضيفه الرواندي وتأهل للدور الثاني والأخير في تصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2017.
صعد المنتخب المصري للشباب للدور الثاني والأخير في تصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2017 بزامبيا بعد تغلبه على ضيفه الرواندي بركلات الترجيح 2/3، في لقاء إياب الدور الثاني للتصفيات، الذي أقيم باستاد القاهرة، وذلك عقب انتهاء المباراة بفوز رواندا بهدف دون رد، وهي نفس النتيجة التي فاز بها منتخب الفراعنة في كيجالي.

شهدت المباراة حضور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومحمود الخطيب نجم الأهلي السابق وحسن شحاتة نجم الزمالك والمدير الفني الأسبق للمنتخب المصري الأول.

بدأ اللقاء بهجمات متتالية لمنتخب رواندا على عكس المتوقع، ولكن صلابة الدفاع المصري حالت دون إحراز أهداف في مرمى محمد عصام الغندور، وسيطر الفراعنة على المباراة عقب فترة حماس من لاعبي الضيوف لكن دون خطورة حقيقية، وفي الدقيقة 30 كاد رمضان صبحي يحرز هدف التقدم للفراعنة من مجهود فردي بعدما توغل في منطقة جزاء الضيوف من الناحية اليسرى، لكنه سدد الكرة ضعيفة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

بدأ منتخب مصر الشوط الثاني بنشاط ملحوظ ورغبة في الفوز، وزاد من الضغط على منتخب رواندا، وأضاع كريم نيدفيد لاعب الوسط فرصة خطيرة في الدقيقة 53، وأعقبه رمضان صبحي بهجمة فردية استطاع المرور من 3 لاعبين وسدد كرة قوية مرت أعلى العارضة، وشهدت الدقيقة 85 مفاجأة بإحراز الضيوف الهدف الأول عبر مانشو من خطأ فادح لحارس الفراعنة، لتنتهي المباراة بفوز رواندا، ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح ليحسم منتخب مصر تأهله للدور الثاني من التصفيات، ومن المنتظر أن يلتقي الفراعنة مع الفائز من أنغولا والجابون.

من جانبه، أكد معتمد جمال، المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، أن رهبة استاد القاهرة والوجود الجماهيري، هما أسباب تأخر الفوز على رواندا، مضيفا أن لاعبي فريقه لا بد أن يتعلموا من الأخطاء التي وقعوا فيها خلال مواجهة رواندا، ومشدداً على أن تأخر إحراز هدف هو السر في وصول المباراة لضربات الترجيح.

إلى ذلك، حرص المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري على تهنئة اللاعبين في غرفة تغيير الملابس بعد انتهاء المباراة. وأشاد بمستوى جميع اللاعبين وما قدموه في المباراة كبداية موفقة في أول مباراة على ملعب استاد القاهرة بحضور ما يقرب من 7 آلاف متفرج، متمنيا لهم التوفيق في المرحلة المقبلة من أجل تمثيل مصر بالصورة المتميزة إفريقيا ودوليا.

وصافح الوزير جميع اللاعبين والمدير الفني معتمد جمال، وجميع الجهاز الفني، والإداري والطبي.

back to top