الجهراء يبحث عن حارس مرمى لحل مشكلة قرار اتحاد الكرة

نشر في 12-06-2016
آخر تحديث 12-06-2016 | 00:00
No Image Caption
يبحث جهاز الكرة بنادي الجهراء حاليا عن التعاقد مع حارس مرمى محلي تمهيدا لضمه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم ابتداء من الموسم المقبل، وذلك لحل الأزمة التي يواجهها في ظل تعسف اتحاد الكرة بتطبيق قرار المحترفين الجديد، الذي ينص على مشاركة لاعبين فقط من المحترفين الأجانب وغير محددي الجنسية داخل الملعب خلال مباريات الموسم الجديد، مع السماح لكل ناد بتسجيل عدد لا يزيد على 6 لاعبين من الأجانب و"البدون".

ويملك الجهراء حاليا محترفا واحدا هو لاعب خط الوسط النيجيري روجي، ويبحث عن تدعيم صفوفه بمهاجم آخر، الا ان ذلك سيضعه في موقف صعب لوجود حارس مرماه الأساسي بندر سليمان وهو من فئة غير محددي الجنسية، لذلك لابد من التعاقد مع حارس بديل على نفس المستوى ليمنح الجهاز الفني اريحية في اشراك المحترفين.

وسبق أن عانى الجهراء نفس المشكلة خلال منافسات الموسم الماضي لوجود 3 محترفين بحسب القوانين حينها، وسعى إلى ايجاد حل لمعاناته من خلال تقديم مقترح لاتحاد الكرة بالسماح بمشاركة محترفين ومثلهما من غير الكويتيين، إلا ان اقتراحه لم يلق اهمية كبيرة لدى مسؤولي اتحاد اللعبة.

ويفكر مسؤولو الجهراء بأسماء عديدة مميزة في حراسة المرمى، أبرزها حارسا العربي سليمان عبدالغفور وسعود القناعي، وذلك لتميزهما ورغبتهما في عدم الجلوس على دكة الاحتياط في ظل وجود الحارس الاساسي حميد القلاف.

وأكدت مصادر عرباوية مطلعة ان الادارة في العربي لا تمانع في حال وصول كتاب رسمي، مشترطة ادراج اسم النجم فيصل زايد بالصفقة خصوصا أنها ترغب في ضمه منذ مواسم عديدة ولكن المحاولات باءت بالفشل.

يذكر أن الجهراء ارتبط بمفاوضات جادة مع حارس المرمى صالح مهدي، وتوصلا الى اتفاق مبدئي خلال ابريل الماضي، إلا ان دخول التضامن كطرف اخر بالمفاوضات وتقديمه عرضا افضل بكثير مكنه من انهاء الصفقة لمصلحته بشكل رسمي.

back to top