كشف وزير الاعلام وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود ان قيمة الدعم الذي يتم منحه للمجلس الاولمبي الاسيوي سنويا منذ عام 2006 حتى عام 2015 يبلغ 517 الف دينار كويتي سنويا وان السند القانوني لصرف هذه المبالغ هو قرار مجلس الوزراء.

وقال الحمود في رد على سؤال برلماني ان الميزانية التي تصرف هذه الاموال منها ميزانية الهيئة، مشيرا الى انه وفق القوانين واللوائح المعمول بها في شأن الهيئات الرياضية لا يقدم المجلس الاولمبي الاسيوي اية ميزانية مدققة الى الهيئة العامة للرياضة، حيث انه ليس من الهيئات الرياضية التي تخضع للرقابة المالية من جانب الهيئة العامة للرياضة.

Ad

وبشأن مساحة الاراضي التي تم منحها لاستضافة مقر المجلس الاولمبي الاسيوي قال الحمود: وفقا لعقد التأجير رقم 34298 المؤرخ في 4/9/2004 المبرم بين وزارة المالية وادارة املاك الدولة (طرف اول - مؤجر) والمجلس الاولمبي الاسيوي (طرف ثان- مستأجر) فان الارض تبلغ مساحتها 18820 مترا مربعا.

وحول المقابل السنوي الذي يتم تحصيله لقاء استغلال الارض المخصصة لاستضافة مقر المجلس الاولمبي الاسيوي اجاب: وفقا للعقد المشار اليه بالاجابة رقم 5 فان مقابل الايجار هو اثنان وعشرون دينارا وخمسمئة وخمسة وثمانون فلسا في السنة بواقع اثني عشر دينارا لكل 10.000 متر مربع.