البلدية تتلف لحوماً فاسدة وتغلق مطاعم مخالفة

في حملة شملت المخازن والملاحم والأسواق والجمعيات التعاونية

نشر في 13-06-2016
آخر تحديث 13-06-2016 | 00:01
اللحوم فاسدة
اللحوم فاسدة
أعلنت بلدية الكويت استمرار حملة «صحتك تهمنا» خلال شهر رمضان المبارك، حيث نفذت النوبة (ب) بمركز المباركية حملة على منطقتي المباركية والمرقاب شملت المخازن والملاحم والأسواق والجمعيات التعاونية.
أعلنت بلدية الكويت مواصلة حملات التفتيش التي تقوم بها الإدارات والمراقبات المختلفة لأفرع البلدية وفرق الطوارئ في المحافظات والتي تشمل محلات الأغذية والمطاعم والجمعيات التعاونية والأسواق والمخازن ومراكز بيع وتداول المواد الغذائية، وذلك بموازاة الخطة الإعلامية التي وضعتها إدارة العلاقات العامة لمصاحبة تلك الحملات التفتيشية خلال شهر رمضان الفضيل تحت شعار "صحتك تهمنا".

وفي هذا السياق نفذت النوبة (ب) بمركز المباركية التابع لإدارة التدقيق العاصمة بفرع بلدية محافظة العاصمة حملة تفتيشية على منطقتي (المباركية- المرقاب) شملت المخازن والملاحم والأسواق والجمعيات التعاونية وذلك بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والتي بدأت في تمام الساعة 8 مساءً وانتهت في تمام الساعة 1 صباحاً.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة أن هذه الحملة تأتي بناء على تعليمات مدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي بتكثيف الحملات الرقابية على الجمعيات التعاونية والمطاعم والمحلات وأسواق اللحوم للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للجمهور وأماكن تداول المواد الغذائية إلى جانب مخالفة المحلات المخالفة للوائح وأنظمة البلدية.

وأضافت الإدارة أن الهدف من الحملة هو التأكد من صلاحية المواد الغذائية ومدى التزام العاملين بالجمعيات والمطاعم والأسواق بسريان صلاحية الشهادات الصحية وذلك لضمان جودة وسلامة المواد الغذائية التي تقدم للجمهور، مشيراً إلى أن هناك متابعة حثيثة من قبل الإدارة العليا بالبلدية لتلك الحملات.

وأشارت الإدارة إلى أن على اصحاب المحلات الالتزام بالاشتراطات العامة للمحلات التجارية والصناعية والتي تتمثل في عمل واجهة زجاجية ذات باب جانبي متحرك، وتركيب جميع الحوائط بالبورسلان وتركيب مصيدة كهربائية للحشرات والذباب إلى جانب تركيب شفاطات لسحب الروائح، مشددة على أن درجة حرارة المحل لا تزيد على 25 درجة مئوية.

نفوس ضعيفة

بدوره، أكد مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بالوكالة نصار بن لامي أن الحملات التفتيشية مستمرة وتم رفعها إلى حالة الاستنفار وذلك أثناء ساعات العمل الرسمي وبعد الدوام الرسمي عبر مفتشي مراقبة الاغذية والأسواق والمراكز التابعة لها بهدف الحد من المخالفات والتصدي لمن تسول له نفسه التلاعب بصحة المستهلكين من أصحاب النفوس الضعيفة، لافتا إلى أن مفتشي البلدية حريصون على تطبيق القانون وفقا للوائح والأنظمة المعمول بها.

وأضاف بن لامي أن الإدارة تقوم بالتفتيش بصفة دورية على كل المناطق التابعة للمحافظة لرصد أي مخالفة وتطبيق اللوائح والأنظمة على المحلات والمطاعم المخالفة من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأشار إلى أن الحملة أسفرت عن مصادرة وإتلاف 120 كيلو كراعين نوع غنم استرالي غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحرير عدد (20) مخالفة تنوعت ما بين تداول مواد غذائية من دون الحصول على شهادة صحية، مزاولة العمل داخل مطعم من دون الحصول على ترخيص صحي، تشغيل عامل قبل الحصول على شهادة صحية، ونظافة عامة.

وبين أن هناك 3 محال ارتكبت مخالفات جسيمة وبناء عليه قامت الإدارة بتحرير (3) محاضر غلق وتشمل بسطتين ومطاعم.

لجنة «العاصمة» تؤجل دراسة الحركة المرورية حول الكويت

عقدت لجنة محافظة العاصمة بالمجلس البلدي برئاسة عضو المجلس البلدي د. حسن كمال اجتماعها رقم (11/2016). وقال كمال إن اللجنة وافقت على الطلب المقدم من شركة الصالحية العقارية لإزاحة الكشك المقرر بمركز الراية الواقع بالقطعة 70 بمنطقة الشرق- داخل المدينة.

وأجلت اللجنة مناقشة كتاب وزارة الداخلية بخصوص الاجتماع رقم 11/2015 للجنة محافظة العاصمة لمناقشة الاقتراح المقدم من العضو المستشار أحمد الفضالة بشأن دراسة الحركة المرورية والطرق حول مدينة الكويت التجارية، وكذلك الاقتراح المقدم من العضو مشعل راشد الجويسري بشأن تطوير الدائري السادس السريع ما بين جسر الجمارك ومتقاطع طريق الغزالي.

وأحالت اللجنة طلب إدارة الإنشاءات تخصيص دورات مياه بصفة مؤقتة بمنطقة القبلة الموقع الأول بالقطعة التجارية 8 بجانب سوق عقارات الكويت الموقع الثاني بالقطعة التجارية 8 بجانب المحول الموقع الثالث بالقطعة التجارية 5 بجانب سوق الأمير، إلى لجنة التطوير.

back to top