عبر هاشتاغ "#متى_العقد_الثاني_للمطلاع"، شنّ عدد من المغردين في شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس، معظمهم من اهالي مدينة جنوب المطلاع السكنية، حملة طالبوا فيها المؤسسة العامة للرعاية السكنية بإعلان موعد توقيع العقد الثاني من المشروع، لتتفاعل معها المؤسسة سريعا بإعلان موعد التوقيع في ساعات متأخرة من الليل.

وكشفت المؤسسة، عبر حسابها الرسمي على "الانستغرام" أمس، عن إعلان طلب تأهيل الشركات العالمية للتقدم لتنفيذ اعمال انشاء وانجاز صيانة البنية التحتية لعدد 18519 قسيمة بالمشروع، بما في ذلك الطرق والمباني الخدمية، مشيرة الى ان آخر موعد لتقديم طلبات التأهيل لتنفيذ المشروع 21 يوليو المقبل.

Ad

ولفتت المؤسسة إلى اعادة فتح باب التأهيل لشركات المقاولات العالمية الكبرى المتخصصة في اعمال الطرق وخدمات البنية التحتية والتي ترى ان لها القدرة على تنفيذ عقود انشاء البنية التحتية الاساسية وتحديد القسائم في المرحلة الثانية من المشروع.

وتضمنت شروط المؤسسة أن تكون الشركة المتقدمة للتأهيل من شركات المقاولات العالمية الكبرى التي سبق لها على الاقل تنفيذ 3 عقود كبرى خلال العشر السنوات الماضية لا تقل في مجموعها عن 300 مليون دينار، وألا تقل قيمة اي عقد عن 50 مليون دينار، وأن يكون احد المشاريع الثلاثة، للطرق، والآخران للبنية التحتية او تطوير مدن "بنية تحتية وما شابهها".

بدوره، علق الناطق الرسمي باسم لجنة أهالي جنوب المطلاع السكنية خالد العنزي بأن اللجنة مستمرة في إطلاق الدعوات في جميع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ووسائل التواصل الاجتماعي، مبيناً أن اطلاق أهالي المدينة هذا الهاشتاغ جاء لمطالبة المؤسسة باعلان موعد توقيع العقد الثاني، وقد دخل الهاشتاغ ضمن العشرة المراكز الأولى.

وقال العنزي لـ"الجريدة" إن تعاطي لجنة اهالي المدينة مع هذا المشروع "غير شخصي لأنه يمس مصير 30 ألف اسرة كويتية بانتظار مسكن العمر"، داعياً المؤسسة إلى المزيد من الشفافية واستعجال إجراءاتها لتنفيذ المدينة بعيداً عن التأخير.