نفى عضو الوفد الحكومي المفاوض في مشاورات السلام اليمنية المنعقدة بالكويت الشيخ عثمان مجلي، أن يكون دار أي حديث حول مبادرة سعودية من 4 بنود لوقف إطلاق النار بـ7 محافظات يمنية خلال الجلسات المشتركة بالمفاوضات.

وقال مجلي في تصريح لـ"الجريدة": "أتينا إلى الكويت، للوصول إلى السبل السلمية في حل الأزمة، وتطبيع القرار الأممي 2216"، مؤكداً "أننا لن نقبل بأي شيء خارج هذا الإطار مهما كان".

Ad

وأشار إلى أن هناك تعنتا أثناء الجلسات من الطرف الآخر، مستبعدا أن تكون هناك مبادرة حُسن نيه من قبل ما وصفهم بالانقلابيين".

من جهة أخرى، أطلقت مؤسسة السجين الوطنية - التابعة لجماعة "أنصار الله"، أمس، 18 سجينا معسرا من سجون أمانة العاصمة ومحافظتي الحديدة وإب، ضمن مشروع الإفراج عن السجناء المعسرين الذي تنفذه خلال شهر رمضان.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة السجين فضل عبيد، أنه تم إطلاق 12 سجينا من السجن المركزي وسجن المعلمي الاحتياطي بأمانة العاصمة، و3 سجناء من السجن المركزي بمحافظة الحديدة، و3 سجناء من السجن المركزي بمحافظة إب ممن انتهت مدة محكوميتهم ولم يتمكنوا من دفع الحقوق الخاصة التي عليهم بمبلغ إجمالي 10 ملايين و760 ألف ريال.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار المشاريع التي تنفذها المؤسسة لرعاية السجناء ومتابعة قضاياهم وإعادة تأهيلهم، لافتا إلى أن عدد السجناء المعسرين الذين أطلقتهم المؤسسة منذ نشأتها قبل أربعة أعوام وصل إلى 265 سجينا معسرا.