ازدادت الأجواء الملتهبة في العربي بين الرئيس جمال الكاظمي ونائبه عبدالعزيز عاشور سخونة وصلت لدرجة الاشتعال، وذلك بعد الترويج من قبل جبهة نائب الرئيس التي تضم العديد من أعضاء مجلس الإدارة الحاليين، بإحالة الكاظمي للتحقيق بشأن تجاوزات مالية في النادي، كما جاء قرار إيقاف 6 من نجوم الأخضر من دون موافقة الرئيس لتزيد الأجواء اشتعالا.

وأكد رئيس النادي العربي جمال الكاظمي أن هناك محاولات لتشويه صورته بقصص وهمية، لا صحة لها على الاطلاق، لكنه على ثقة بأن هذه الادعاءات تزيد من صورته جمالا عند أعضاء الجمعية العمومية، كونهم يعرفونه عن قرب، ويمنحوه ثقتهم على الدوام، ايمانا بما يقدمه لخدمة النادي.

Ad

وقال الكاظمي، في تصريح لـ"الجريدة": "لم آخذ فلسا واحد من النادي، وعلى من ادعى ويروج لذلك تقديم الأوراق، التي ستؤكد أن هناك ملايين من الدنايير قدمتها للنادي من أموالي الخاصة، من دون منة، أو الترويج لذلك مثل غيري".

وكان بعض من أعضاء مجلس ادارة النادي العربي، خلال الاجتماع الأخير، قد طالبوا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق برئاسة العضو عبدالرزاق معرفي، وعضوية احد مستشاري النادي، للتحقيق في عملية بيع حديد سور النادي، في حين أصر الكاظمي على أن يكون عمل اللجنة شاملا التحقيق في جميع عمليات بيع الحديد "السكراب" في النادي خلال الفترة الماضية.

وأشار الكاظمي إلى انه سيناقش مع مجلس الإدارة قرار ايقاف ستة من نجوم الفريق الأول لكرة القدم، هم محمد جراغ، وعلي مقصيد، وحسين الموسوي، مدة موسم كامل، الى جانب حرمان محمد فريح وعبدالعزيز السليمي من مكافأة الاحتراف الجزئي لنفس المدة، مؤكدا رفضه للقرار، لاسيما أن مدير جهاز الكرة سامي الحشاش غير موافق عليه أيضاً.

وأوضح الكاظمي أنه لا يزال هناك متسع من الوقت لاختيار أعضاء القائمة المناسبة له لخوض الانتخابات المقبلة للنادي العربي، لافتاً إلى ان ما يشغله في الوقت الحالي هو البحث عن دعم النادي وبكل قوة، للخروج من كبوته.

مراقبة الوضع

وعن اختيارات مدير جهاز الكرة سامي الحشاش فيما يخص الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة فوزي ابراهيم، قال الكاظمي إن إدارة النادي منحت الحشاش الفرصة كاملة لاختيار ما يراه مناسبا، على ان تتم مراقبة الوضع في بداية الموسم، لتقييم الأمور، والتدخل اذا استدعى الامر لذلك.

الموافقة على الحشاش

وكان مجلس إدارة العربي قد اعتمد في اجتماعه أمس الأول وبشكل رسمي الهيكل الاداري والفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي العربي، وذلك في حضور عشرة اعضاء وغياب أمين السر المساعد عادل خليفة لظروف خاصة.

وكما هو متوقع وافق مجلس الادارة على توصياته السابقة بتعيين سامي الحشاش، رئيسا لجهاز الكرة رسميا، ووافق ايضا على اختياراته للطاقم المعاون له وطاقم الجهاز الفني، حيث اختار الحشاش اداري الفريق السابق عبدالعزيز المطوع ليكون نائبا له، وحسين الريس مديرا للفريق، وحمد خلف اداريا، في حين استمر مشعل مشاري بمنصبه منسقا اعلاميا للأخضر، وسيكون المدرب فوزي ابراهيم مدربا للفريق، وأحمد عسكر مساعدا، والمغربي توفيق بلاغة مساعدا ومدربا للرديف، وعبدالعزيز الكوت مساعدا ومحللا فنيا.

ومن المنتظر أن يعقد الجهازان الاداري والفني اول اجتماع لهما وهما مكتملا العدد مطلع يوليو للتباحث حول خطة اعداد الاخضر واحتياجاته على مستوى صفقات اللاعبين المحليين والمحترفين.