الصربي بانيا مدرباً لسلة الكويت

تتجه إدارة نادي الكويت إلى التعاقد مع المدرب الصربي بانيا، لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة السلة بشكل رسمي.

نشر في 13-06-2016
آخر تحديث 13-06-2016 | 00:05
صورة أرشيفية تجمع بين نادي كاظمة ونادي الكويت لكرة السلة
صورة أرشيفية تجمع بين نادي كاظمة ونادي الكويت لكرة السلة
بات في حكم المؤكد اتجاه إدارة نادي الكويت إلى التعاقد مع المدرب الصربي بانيا لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة السلة خلفاً لمواطنه جوفين بودر، استعداداً لمنافسات الموسم المقبل، وذلك بعد ان وصلت المفاوضات مع المدرب الالماني بيتر شومرز إلى طريق مسدود لعدم قدرة الأخير على فسخ تعاقده مع النادي الاهلي الاماراتي.

وكانت ادارة النادي قد دخلت في مفاوضات جادة مع المدرب الألماني شومرز، الذي سبق أن تولى مهمة تدريب فريق نادي الكويت قبل خمس سنوات، واتجه بعدها إلى تدريب الاهلي الاماراتي الذي حقق معه العديد من الألقاب على الصعيدين المحلي والخليجي، أبرزها فوزه بلقب بطولة الاندية الخليجية في النسختين الاخيرتين، وهو الامر الذي دفع النادي الاماراتي الى التمسك به وعدم التفريط فيه.

وفاوض النادي مدربا اميركيا عالميا آخر لتولي المهمة لكن المفاوضات لم تر النور.

الجدير بالذكر أن الصربي بانيا الذي تنوي ادارة الكويت التعاقد معه أشرف على تدريب فريق تحت 17 سنة في نادي كاظمة خلال ثلاث سنوات سابقة، وهو مدرب يمتاز بقراءته الجيدة للمباريات، وشخصية قوية وسبق له العمل في وقت سابق مدرباً لمنتخب ناشئي صربيا في بطولة كأس العالم، التي اقيمت في الامارات قبل عامين، وحقق معه المركز الثالث في البطولة.

وسيتولى بانيا المهمة رسمياً فور وصوله إلى الكويت في يوليو المقبل، ليقود الفريق الذي ابتعد عن تحقيق البطولات في الموسم الماضي.

إرسال كتاب إلى الاتحاد

من جانب آخر، أرسلت ادارة النادي كتاباً الى الاتحاد تبدي فيه اعتراضها على تغيير سلم الاعمار للمراحل السنية من خلال التعميم الذي بعثه الاتحاد.

يأتي ذلك في الوقت الذي علمت فيه "الجريدة" ان اندية التكتل عقدت اجتماعاً على مستوى مديري الالعاب للتنسيق بينها وإرسال كتاب الى الاتحاد تطلب فيه تأجيل التعميم الخاص بسلم الاعمار مدة موسم واحد حتى تستعد الأندية بالشكل المطلوب.

back to top