أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى مساء اليوم الاحد سعي الوزارة بكل قوة لبناء الانسان الكويتي باعتباره المحرك الفعلي لعملية البناء والتنمية في البلاد.

Ad

وقال العيسى خلال حفل تكريم طلبة الثانوية العامة وطلبة المعهد الديني والتربية الخاصة الفائقين والطلبة الحاصلين على مراكز متقدمة في عدد من المحافل العلمية والتربوية العربية والعالمية وذلك برعاية بنك الكويت الوطني في فندق الشيراتون ان هذا السعى يأتي من خلال اهتمام الدولة بتوفير كل السبل المعنوية والمادية لدفع عجلة التعليم وتطويره بأحدث الخطط والبرامج وأولها الاهتمام بالطالب.

وأوضح ان ذلك يكون من خلال غرس القيم الفاضلة وتطوير المنهج الدراسي ليلائم التطورات العالمية في ظل التقدم التكنولوجي والطفرة الهائلة والسريعة في أنظمة التعليم والمعلومات.

وقال العيسى مخاطبا الطلبة المتفوقين "ان وصولكم الى هذا التفوق لم يأت من فراغ بل كان نتيجة تضافر الجهود بين البيت والمدرسة في تذليل كافة الصعاب وتوفير المناخ التربوي المناسب".

واوضح ان هذا التفوق جاء أيضا من جهود ملموسة من الاعداد والتدريب وبث الحماسة في نفوس الطلبة من خلال كوكبة من المعلمين المؤهلين تأهيلا يليق بهذا التفوق.

وقال "ان ذلك لن يتأتى الا بمزيج من الطموح والاصرار على بلوغ اسمى غايات النجاح واضعين نصب اعينهم الكويت ثم الكويت ثم الكويت".

وأشار الى ان الوزارة لا تنكر دور تعاون مؤسسات المجتمع في النهوض بالعملية التعليمية متوجها بالشكر لبنك الكويت الوطني على دعمه اللامحدود للنهوض بهذا الحفل ومتقدما "باسمى آيات الشكر والتقدير والثناء لقيادتنا الحكيمة التي هيأت سبل العلم وأوصت ببناء صرح الانسان الكويتي باعتباره الاستثمار الحقيقي".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني عصام جاسم الصقر ان البنك يفتخر برعاية هذه المناسبة المتميزة سنويا ويحرص على الوقوف باستمرار الى جانب الشباب ودعمه في مسيرته الدؤوبة نحو التفوق.

ودعا الصقر المكرمين الى مواصلة المثابرة بالعمل الجاد والابتكار والتميز في كل مجال يلتحقون به لتبقى الكويت متميزة قائلا ان الكويت "لن تكون كذلك الا من خلال تسلح ابنائها بالعلم والمعرفة".

ومن جانب اخر افتتح الوزير العيسى مساء اليوم ايضا معرض الفرص الدراسية والدراسات العليا الذي تقيمه عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت بالتعاون مع بنك الكويت الوطني وبالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة.

ويهدف المعرض الذي يستمر حتى ال14 من يونيو الجاري بمشاركة 50 جهة تعليمية واكاديمية الى اتاحة الفرصة امام خريجي الثانوية للتعرف على المجالات المناسبة لاستكمال دراستهم الجامعية وخريجي الجامعة لاستكمال دراساتهم العليا.