أكد وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي اليوم الأحد حرص الوزارة على عدم ادخار أي جهد في دعم الأطباء وتطوير أدائهم وتدريبهم ووضعهم على طريق النجاح وتوفير أحدث الوسائل التكنولوجية الطبية للارتقاء بالخدمات الصحية «حتى يمثلوا الكويت التمثيل الأنسب».

Ad

جاء ذلك في كلمة للعبيدي ألقاها نيابة عنه الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية ابراهيم هادي أثناء الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية والثلاثين من طلبة كلية الطب البالغ عددهم 87 طبيباً وطبيبة.

وقال العبيدي أن الوزارة تطمح من خلال استراتيجيتها للارتقاء بالعلم والمعرفة واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في العلوم الطبية لتطوير أداء الهيكل الطبي في كافة المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة.

وأعرب عن أمله بأن يستغل الطلاب المتخرجون الإمكانات المتاحة لهم في سبيل خدمة وراحة المرضى أثناء تأديتهم الواجب المهني داعياً الطلاب إلى استكمال دراساتهم العليا والانضمام للبرامج التخصصية التي ينفذها معهد الكويت للاختصاصات الطبية داخل الكويت أو من خلال الابتعاث للخارج الذي يرسم مستقبل الكيان الطبي لدولة الكويت ويحدد الاكتفاء من التخصصات المطلوبة مستقبلاً.

ومن جانبه، قال عميد كلية الطب في جامعة الكويت الدكتور عادل الخضر أن إدارة الجامعة دأبت في سياستها على الاهتمام بمخرجاتها التعليمية لاسيما الطالب الذي وصفه بأنه خير استثمار في بناء الإنسان وتعليمه وتدريبه.

وأضاف الخضر في كلمة مماثلة له خلال الحفل أن المحتفى بهم على معرفة تامة بالمشاكل الصحية الموجودة في المجتمع ويدركوا طبيعة النظم الصحية في دولة الكويت.

وأكد أن التعاون المشترك بين الجامعة والوزارة قائم ومستمر ووثيق لتحقيق أهداف التأثير الايجابي على التطوير في التعليم الطبي والخدمات الصحية، مؤكداً حرص الجامعة على فتح آفاق التعاون مع مختلف المؤسسات الصحية والتعليمية داخل الكويت وخارجها.