العيسى: نسعى دائماً إلى بناء الإنسان

● الأنصاري: «الفرص الدراسية» فرصة لمعرفة النسب المطلوبة وشروط الالتحاق بالجامعة
● الصقر: حريصون على دعم الشباب في مسيرتهم نحو التفوق

نشر في 14-06-2016
آخر تحديث 14-06-2016 | 00:02
العيسى مفتتحاً معرض الفرص الدراسية
العيسى مفتتحاً معرض الفرص الدراسية
افتتح الوزير العيسى معرض الفرص الدراسية والدراسات العليا، الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة، برعاية بنك الكويت الوطني.
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د. بدر العيسى أن وزارة التربية تسعى دائما نحو بناء الإنسان، باعتباره المحرك الفعلي لعملية البناء والتنمية، من خلال الدفع بالتعليم نحو الأمام والأفضل، وغرس القيم الفاضلة، وتطوير المنهج الدراسي في ظل التطور التكنولوجي الهائل بأنظمة التعليم ومعلوماته.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير العيسى معرض الفرص الدراسية والدراسات العليا الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة برعاية بنك الكويت الوطني، وحضور مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر، وأمين عام الجامعة د. محمد الفارس، والقائم بأعمال عميد شؤون الطلبة د. فواز العنزي، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض فهد المطيري، في القاعة الماسية بفندق الشيراتون، بمشاركة أكثر من 50 جهة تعليمية.

وبين العيسى أن الجامعة حريصة على إقامة مثل معارض الفرص الدراسية والدراسات العليا، بمشاركة الجهات التعليمية في الكويت، وهو من المعارض التي تشكل عاملا مهما في تحديد الطالب تخصصه، نظرا لمشاركة الجامعات الخاصة وكليات جامعة الكويت ووزارة التعليم العالي.

وأشار إلى أن هذا التفوق هو نتيجة جهود متضافرة بين المنزل والمدرسة في توفير المناخ المناسب وبث روح المنافسة من خلال معلمين مؤهلين لهذا التفوق، داعيا الطلبة إلى «تحقيق المزيد من التفوق والنجاح لتحقيق أسمى آيات التميز، واضعين بأعينكم دائما وأبدا مصلحة وطننا الكويت».

فرصة مناسبة

من جانبه، أكد د. الأنصاري أن المعرض فرصة مناسبة للطلبة لتحديد مسار تعليمهم الجامعي، وهو يأتي بمشاركة أكثر من 40 جهة تعليمية في الكويت من كليات الجامعة والجامعات الخاصة ووزارة التعليم العالي وغيرها من الجهات.

ودعا الطلبة إلى حضور المعرض للتواصل مع الجهات التعليمية المعنية، والاطلاع على الفرص التعليمية المتاحة أمامهم والمناسبة لهم وأخذ المعلومات الكافية في هذا الشأن.

وبين أن المعرض فرصة لمعرفة النسب المطلوبة والشروط اللازمة للالتحاق بالكليات الجامعية أو الجامعات الخاصة أو البعثات الدراسية من خلال وزارة التعليم العالي، معلنا في الوقت ذاته أن الجامعة على أتم الاستعداد لقبول الطلبة في الأيام المقبلة.

اكتشاف القدرات

من جانبه، ذكر الصقر أن «البنك يفتخر برعايته هذه المناسبة المتميزة سنويا، ويحرص على الوقوف باستمرار الى جانب الشباب ودعمهم في مسيرتهم الدؤوبة نحو التفوق، فهم قادة المستقبل، وعليهم نعول كي يحملوا راية التميز والإبداع في مختلف مجالات الحياة».

وأضاف أن تفوق الطلبة يعكس تفهم الشباب للعلم والتعليم، ويعكس في الوقت ذاته الإمكانات العلمية والمهارات التطبيقية لمعرفة الذات واكتشاف القدرات الكامنة فيها، وتوظيف الطاقات والإمكانات من أجل بلوغ الغايات.

التخصصات المتاحة

وأشاد د. الفارس بتنظيم معرض الفرص الدراسية والدراسات العليا، معتبرا أنه معرض يتسع لمخرجات الثانوية العامة الاطلاع على التخصصات المتاحة ومعرفة شروط القبول بمختلف المؤسسات التعليمية، مباركا في الوقت ذاته النجاح والتفوق الذي حققه الطلبة.

وأفاد د. العنزي بأن هذا المعرض هو محاولة من العمادة لتوفير البيانات والمعلومات الكافية امام الطلبة لتكون امامهم خيارات متعددة تساهم في تحديد مسيرتهم الجامعية، وهذا كله يكون تحت سقف واحد للتسهيل عليهم. وتوجه رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الفرص الدراسية والدراسات العليا فهد المطيري بالشكر الى وزير التربية وزير التعليم العالي ومدير جامعة الكويت وبنك الكويت الوطني لرعايتهم هذا المعرض وتواجدهم لدعم الطلبة ومساندتهم.

back to top