الحمود: القيادة السياسية العليا تولي قطاع الشباب الدعم والرعاية

خلال انطلاق مؤتمر الهيئة التنفيذية الـ 25 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت

نشر في 14-06-2016
آخر تحديث 14-06-2016 | 00:00
«التنفيذية» خلال تكريمها للحمود والجابر
«التنفيذية» خلال تكريمها للحمود والجابر
برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، انطلقت، أمس، فعاليات المؤتمر الـ25 للهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت.
انطلقت فعاليات المؤتمر الـ25 للهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت، برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وبحضور نيابة عن سموه، وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، أمس، في فندق الجميرا.

وقال الوزير الحمود، في كلمته بالمؤتمر، إن القيادة السياسية العليا بالبلاد، وفي مقدمتها سمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء، تولي قطاع الشباب جل الدعم والعناية والرعاية، من أجل إعدادهم وتدريبهم على أكمل وجه في كل مجالات الحياة وعلى مختلف الصعد، فهم قوة الحاضر وحملة مشاعل التقدم والبناء، وقادة المستقبل، وهم ثروة الكويت الحقيقية والاستثمار الأنجح والأبقى لتقدم ورفعة الوطن.

وأضاف: "إنه لمن دواعي الشرف أن أنوب عن سمو ولي العهد في افتتاح المؤتمر الـ25 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت، الذي يشمله سموه، بكريم رعايته وعنايته، وهو ما يؤكد دعم ورعاية القيادة العليا بالبلاد لكل عمل وطني، يرسخ ديمقراطية المنهج وقبول الرأي والرأي الآخر، لكل ما فيه مصلحة الكويت العليا، وهي القيم التي تفاخر بها الكويت منذ نشأتها، ويعتز بها شعبها الوفي".

وأشار إلى أن "مواكبة الدورة الحالية للمؤتمر لليوبيل الذهبي لتأسيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ومرور خمسين عاما على تأسيسه يمثل ذلك كله تتويجا للجهود الكبيرة لطلبة الكويت في أماكن وجودهم حول العالم، وتعبيرا عن وحدة الصف الطلابية، المستندة إلى قيم ومبادئ الوحدة الوطنية الكويتية، وهو ما نص عليه النظام الأساسي لتأسيس الاتحاد، مما يؤكد مواقفه القوية والمبدئية، دعما لقضايا ومواقف كويتنا الغالية، التي وثقتها جهوده المقدرة والمشهودة بتنظيم فعاليات سياسية وفكرية حول العالم". وتابع أن ما حققه الاتحاد من نجاح وتميز وانتشار واسع وتأثير قوي على الساحة الطلابية العالمية هو نتاج جهود دؤوبة وعمل وطني متواصل، قامت به أفرع الاتحاد داخل الكويت وخارجها الكويت، قادها بكل اقتدار وكفاءة شباب الكويت الذين تراهن الدولة على دورهم في المشاركة بمسيرة البناء والتنمية.

ولفت الحمود إلى ان "ما يحيط بالمنطقة من تطورات وأحداث متلاحقة، يفرض علينا جميعا توجيه كل الطاقات الشبابية والطلابية والارتقاء بتحصيلهم العلمي والثقافي، ويدفعنا الى التمسك بوحدتنا وقيمنا وثوابتنا الوطنية للارتقاء بتطور وازدهار الكويت تحت قيادة سمو امير البلاد وسمو ولي العهد".

بدوره، أكد وكيل ديوان سمو ولي العهد للشؤون المحلية، الشيخ أحمد الجابر، ان القيادة السياسية في البلاد تدعم فعاليات ومؤتمرات الشباب في كل المجالات، مؤكدا ان الشباب هم قادة المستقبل وثروة البلد.

من جانبه، قال رئيس الهيئة التنفيذية في الاتحاد محمد العتيبي: "عودتنا القيادة السياسية الحكيمة ممثلة في سمو أمير البلاد، وسمو لي العهد على الكرم الدائم في دعم الحركة الطلابية الكويتية.

back to top