وزير تنزاني: الصندوق الكويتي شريك في التنمية

نشر في 13-06-2016 | 17:18
آخر تحديث 13-06-2016 | 17:18
No Image Caption
اعتبر وزير المالية والتخطيط التنزاني الدكتور فيليب مبانغو اليوم الاثنين ان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية شريك بلاده في عملية التنمية من خلال المشاريع المختلفة التي ينفذها في تنزانيا.

وذكرت سفارة دولة الكويت لدى تنزانيا في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) أن الوزير مبانغو اشاد خلال كلمته أمام البرلمان التنزاني بمناسبة مناقشة ميزانية البلاد بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وعدد من الصناديق والمؤسسات الدولية الأخرى.

واشاد كذلك بالبنك العربي للتنمية الاقتصادية والبنك الأفريقي للتنمية وصندوق منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وهي مؤسسات دولية تساهم فيها دولة الكويت بنسب كبيرة وذلك لتمويلها مشاريع البنى التحتية في البلاد.

ودعا الوزير مبانغو كافة الدول الصديقة لتنزانيا الى دعم الجهود لبناء اقتصاد صناعي قوي عبر جذب المستثمرين وخلق بيئة موائمة للاستثمار والبحث عن الأسواق للبضائع التنزانية.

وحضر سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم الى جانب عدد من السفراء العرب والأجانب جلسة البرلمان التنزاني المخصصة لاعتماد الميزانية العامة للبلاد.

يذكر ان ميزانية تنزانيا للسنة المالية 2016 - 2017 ارتفعت بنسبة 31 في المئة عن العام الماضي لتبلغ 5ر13 مليار دولار تم تخصيص 40 في المئة منها للانفاق على مشاريع التنمية والبنى التحتية.

back to top