اتحاد الكرة يرفض الرجوع عن «تقليص المحترفين»!

اعتبر الأمر واجب النفاذ وتجاهل مناقشته من الأساس

نشر في 14-06-2016
آخر تحديث 14-06-2016 | 00:12
No Image Caption
تجاهل اتحاد الكرة مطالب الأندية والشارع الرياضي في الكويت، بالعدول عن قرار تقليص عدد المحترفين داخل الملعب الى اثنين، ورفض حتى مناقشته في اجتماعه الذي عقد أمس الأول، مصراً على عدم الرجوع فيه.
"لقد أسمعت لو ناديت حياً، ولكن لا حياة لمن تنادي!"، هذا ما ينطبق على اتحاد طلال الفهد لكرة القدم، الذي رفض الاستماع لصوت الأندية والعقل والشارع الرياضي بالعدول عن القرار الجائر في حق الكرة الكويتية، والقاضي بتقليص عدد المحترفين والبدون في الأندية داخل أرض المعلب بمنافسات الموسم المقبل الى لاعبين، مع السماح بتسجيل 6 لاعبين اجانب من بينهم اللاعبون البدون.

ورغم موجة الغضب العارمة التي ظهرت وبوضوح من الأندية تجاه القرار، كونها المتضرر الأول منه وتوافقت فيما بينها على مقترح نادي الجهراء بالسماح بمشاركة 4 أجانب داخل الملعب من بينهم اثنان من البدون، فإن الفهد، وأعضاء اتحاد الكرة رفضوا في اجتماعهم أمس الأول مجرد المناقشة، وهو ما يؤكد أن النية كانت مبيتة لاتخاذ هذا القرار، الذي يصب فقط في مصلحة أندية بعينها محسوبة على صاحب الأمر.

وتذرع اتحاد طلال بقلة الدعم المادي المقدم من هيئة الرياضة، وعدم الاستفادة من اللاعبين البدون بالصورة المطلوبة في المنتخبات، الى جانب ما يتغنى به طلال من رغبته في منح اللاعب الكويتي فرصة المشاركة في ظل الايقاف المفروض على الكرة الكويتية لأجل غير مسمى!

وفرض اتحاد القدم على الأندية واقعا مريرا بضرورة الاستغناء عن اللاعبين البدون، أو خسارة الأموال التي أنفقتها في تعاقدات سارية مع محترفين في الموسم الجديد.

اعتماد الرزنامة

من جهة أخرى، باتت الرزنامة التي تم الاعلان عنها من قبل لجنة المسابقات موضع ترحيب من مجلس إدارة اتحاد الكرة، وذلك رغم الملاحظات الكبيرة لاسيما على بطولة الدوري المقرر أن ينطلق في 18 نوفمبر المقبل.

واعتمد الاتحاد بداية المسابقات الرسمية بإقامة الجولة الاولى من مباريات دوري الرديف "الدوري العام" في 26 اغسطس، على ان تتركز المباريات في الايام المخصصة للمباريات الدولية الودية، وستلي بداية دوري الرديف اقامة لقاء كأس السوبر بين القادسية بطل دوري فيفا في الموسم المنتهي، والكويت بطل كأس سمو امير البلاد في 8 سبتمبر، على أن تنطلق منافسات كأس سمو ولي العهد في 16 سبتمبر المقبل، وبنظام المجموعات، في حين ستكون انطلاقة منافسات دوري فيفا لكرة القدم في 18 نوفمبر، في الوقت الذي تستهل فيه كأس سمو امير البلاد ادوارها التمهيدية في العشرين من ديسمبر.

وقرر الاتحاد اقامة مسابقات المراحل السنية "تحت 15 سنة"، و17، و19 بنظام المجموعات.

24 لاعباً للأندية غير المشاركة في المسابقات

خاطبت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم الأندية، بشأن مشاركاتها المقررة بمسابقات الموسم الجديد، من أجل تجهيز الروزنامة بشكل مفصل.

ووفق اللجنة، فإن المشاركة في المسابقات كافة تعني السماح بتسجيل ما يزيد على 40 لاعباً، فيما عدم المشاركة في أي من المسابقات المحددة بالدوري الرديف، ودوري فيفا، وكأس سمو ولي العهد، وكأس سمو أمير البلاد تعني تسجيل ما لا يزيد على 24 لاعبا فقط.

back to top