ينشط المخرج علي العلي هذه الأيام، بالتصدي لإخراج عملين مسرحيين، الأول للأطفال بعنوان «مصنع الكاكاو 2»، والثاني للكبار «البيدار»، وعلى صعيد الإذاعة يخرج برنامج «دراما زمان» ويشارك ممثلاً في 6 مسلسلات رمضانية.

يقول المخرج علي العلي عن مسرحية الأطفال الجديدة «مصنع الكاكاو 2»: «سعدت بتجدد التعاون مع شركة (المحار) للمنتج يعقوب عبدالله في هذا المشوار المسرحي الناجح الذي انطلق منذ عام 2009، واليوم نعود عبر الجزء الثاني من المسرحية الجماهيرية الناجحة «مصنع الكاكاو»، التي تطرح العديد من القيم والأهداف التربوية، ومع مجموعة من الممثلين الرائعين الذين تسود بينهم روح الألفة والتعاون الجميل، وهم: إلهام الفضالة، يعقوب عبدالله، صمود، حسين المهدي، إبراهيم الشيخلي، لولوة الملا، سعود بوعبيد، وغيرهم».

Ad

ويشير العلي إلى أن نص الجزء الثاني قامت بكتابته المؤلفة المتميزة فاطمة العامر، بينما كان الجزء الأول من تأليف عبدالأمير رجب، أما السينوغرافيا فهي للمبدع فهد المذن، وكتب كلمات الأغنيات محمد الشريدة ولحنها صهيب العوضي وراكان، والعمل تحت إشراف عام لعبدالأمير رجب، وستعرض المسرحية على مسرح تنمية المجتمع في منطقة الزهراء.

عمل جاد

ومن جانب آخر، يقود المخرج علي العلي بروفات الحركة لمسرحية «البيدار» من تأليف بندر السعيد، إذ يقول عنها: «العمل جاد في طرحه ولكن بقالب كوميدي هادف، لدينا موضوع يهم المشاهد الكويتي والخليجي في إطار محترف وكوميديا عالية، لا نجتر الضحك وإنما هو الموقف الذي يرسم الابتسامة، (البيدار) عمل تراثي بأسلوب حديث في إخراجه ومن حيث الإضاءة والتنفيذ، هو عمل ننقل من خلاله كويت الماضي الجميلة للأجيال التي لم تعش تلك الحقبة بمفرداتها وعاداتها وتقاليدها.

وسام الفرج

ولفت العلي إلى أن مشاركة فنان قدير بحجم سعد الفرج، يعد وساماً على صدره، فهو تاريخ مسرحي على صعيد الكتابة والتمثيل والأداء المبهرين، مرحباً أيضاً بانضمام الفنان المحترف د. فهد العبدالمحسن إلى فريق المسرحية، إلى جانب الفنانين: عبدالإمام عبدالله وجمال الردهان وسمير القلاف وأحمد إيراج وسلطان الفرج ونور وأحمد التمار وسامي مهاوش وريما الفضالة.

المسرحية من انتاج شركة «اندبندس» للإنتاج الفني والمسرحي بالتعاون مع فرقة مسرح الخليج العربي، والمقرر عرضها في عيد الفطر المقبل على مسرح الدسمة.

ويتولى العلي إخراج البرنامج الإذاعي «دراما زمان» عبر أثير محطة صوت الشباب ofm، من إعداد وتقديم منية الحجي، مثمناً الثقة الكبيرة الذي حظي بها من قبل مشرف المحطة خالد العجلان في التصدى لهذا البرنامج المنوع.

كما يشارك ممثلاً في 6 مسلسلات إذاعية تبث حالياً، وهي «أحلام الزرازير» من تأليف وبطولة الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا، إلى جانب الفنانة الكبيرة حياة الفهد وإخراج فيصل المسفر، «وأبو بهلول» تأليف مشعل السعيد وإخراج وضحة السني وبطولة الفنان الكبير سعد الفرج، «شرقان وإيمان» تأليف وبطولة داود حسين وإلى جانبه المـتألقتان هدى حسين وعبير الجندي وإخراج غادة السني، «أحمدوه» تأليف أمل عبدالله وإخراج عبدالكريم خليل إسماعيل وبطولة طارق العلي وأحمد سالم، «الزير سالم» تأليف أحمد رضوان وبطولة الفنانين القديرين سليمان الياسين وجمال الردهان وإخراج أسامة المزيعل، «سيد البحر» تأليف أميرة نجم وإخراج يوسف الحشاش وبطولة الفنانين الكبار إبراهيم الصلال وعبدالرحمن العقل وجاسم النبهان.