أكد المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي أن المغلف الإلكتروني في الهيئة يمكنه إنجاز الكثير من المعاملات الحكومية دون حاجة إلى مراجعة الهيئة.

وقال العسعوسي لـ"الجريدة" إن المغلف الإلكتروني يساهم بشكل كبير في القضاء على الدورة المستندية، مبينا ان الخدمة لاقت نجاحا كبيرا على مستوى البلاد، لافتا الى ان عدد المعاملات المنجزة خلاله بلغت أكثر من 30 ألفا خلال وقت قصير منذ إطلاقه.

Ad

واضاف ان المغلف الإلكتروني يختصر الكثير من مراحل إنجاز المعاملات، من خلال دخول المراجع الى موقع الهيئة الالكتروني وإدخال البيانات المطلوبة التي تظهر على الشاشة، ثم يقوم بمسح وتحميل الوثائق، مع ضرورة إدخال رقم الهاتف وإرسالها، حيث يتم استقبالها من الهيئة وتدقيقها اذا كانت صحيحة وصالحة كالصورة والاقامة وصلاحية الجواز وفصيلة الدم والاسم، واعتمادها خلال 40 ثانية، حيث تظهر علامة "تم رفع المعاملة".

وعن الخدمات الالكترونية في موقع الهيئة، قال إن الموقع يضم العديد من الخدمات الالكترونية، أبرزها استكمال بيانات مولود جديد، إلى جانب تسجيل العمالة المنزلية وتجديد البطاقة المدنية للمواطن، وتغيير صورته، إلى جانب تجديد بطاقة غير الكويتيين، مع إمكانية تغيير الصورة وتغيير الاسم اللاتيني.

وعن ساعات عمل رمضان، تابع العسعوسي ان الهيئة تستقبل مراجعيها خلال مواعيد العمل الرسمية في رمضان في كل الوحدات الإدارية ومكاتب معاملات المراجعين من المواطنين والمقيمين في المقر الرئيسي للهيئة، من 10:00 صباحا حتى 2:30 ظهرا.

جدير بالذكر انه يمكن تسلم البطاقات عبر أجهزة توزيع البطاقة من 10:00 صباحا حتى 6:00 مساء، أما مواعيد عمل مكاتب الهيئة الخارجية في مراكز الخدمة التابعة لوزارة الداخلية والمكاتب الموجودة في الجهات الحكومية فهي وفقا لدوام الجهة التي يتبعها المكتب.