بن ناجي: تغطية شاملة للانتخابات الأميركية

أكد لـ الجريدة• حرص الإعلام على تقديم الأفضل لخدمة المشاهد

نشر في 14-06-2016
آخر تحديث 14-06-2016 | 00:00
محمد بن ناجي
محمد بن ناجي
أعلن بن ناجي أن «القطاع أعد خطة متكاملة لتغطية الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة»، مشيراً إلى أنه «تم تخصيص برنامج تلفزيوني، وآخر إذاعي، لتغطية الانتخابات، وكذلك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، لنشر التقارير والإحصائيات الخاصة بهذه الانتخابات».
أكد الوكيل المساعد لقطاع الأخبار والبرامج السياسية بوزارة الإعلام محمد بن ناجي، أن «القطاع أنهى جميع التجهيزات الخاصة بتغطية الانتخابات الرئاسية الأميركية، لتظهر بشكل لائق ومميز في إذاعة وتلفزيون الكويت»، موضحا أن «وزارة الإعلام سبق أن تميزت بتغطيتها للانتخابات السابقة، والتي سبقتها أيضا».

وأضاف بن ناجي في تصريح لـ «الجريدة»، أن «قطاع الأخبار والبرامج السياسية، كعادته كل أربع سنوات، يقوم بوضع خطة متكاملة لتسليط الضوء على الانتخابات الرئاسية الأميركية».

ولفت إلى أن «الانتخابات هذا العام قد تكون مختلفة عن الأعوام الماضية، للاهتمام العالمي الذي يتابع السباق الحاصل بين المرشحين لهذه الانتخابات، ودون أي شك لن تختلف تغطيتنا عن العمل المتميز الذي بذل قبل أربع سنوات، وكذلك عام 2008، خصوصا أننا حصلنا على أفضل برنامج لتغطية الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة، وهذا ما يدفعنا إلى تقديم الأفضل لخدمة المشاهد».

برنامج أسبوعي

وقال إن «أولى حلقات البرنامج الأسبوعي الذي تم تخصيصه لتغطية الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأميركية ستبث في 17 يوليو المقبل، وبعد أسبوع الحلقة الثانية، وتتوالى الحلقات في أغسطس وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، على أن تتابع وتكثف بشكل كبير كلما اقتربت الانتخابات من الحسم، كما ستكون هناك تغطية شاملة في يوم التنصيب، الذي سيكون في يناير من العام المقبل».

وأشار إلى أننا «حاليا في طور الإعداد للبرامج التي ستطرح لتغطية الانتخابات، إذ تم تشكيل فريق متميز للقيام بالإعداد للبرنامج، وهو مكون من خبرات سابقة شاركوا في تغطية الانتخابات الماضية، وتم تطعيمه بمجموعة من الشباب، والعمل يجري على قدم وساق، من خلال الاجتماعات الأسبوعية التي تعقد مع الفريق، بهدف ظهور تلفزيون الكويت بصورة مشرفة وتغطية تحوز رضا الجمهور».

وتابع: «ستكون هناك إعلانات تنشر في وسائل التواصل الاجتماعي وبعض البرامج التلفزيونية والإذاعية»، لافتا إلى أن «الوزارة، بتوجيهات من الوزير الشيخ سلمان الحمود، ووكيل الوزارة طارق المزرم، تم تخصيص برنامج إذاعي لتغطية الانتخابات الأميركية، أي أن الوزارة ستبث برنامجين، أحدهما إذاعي، والآخر تلفزيوني، تحت عنوان «الطريق إلى البيت الأبيض»، وهما برنامجان مختلفان من حيث الإعداد والضيوف والتصور العام لكل برنامج». وبيَّن أن «التميز لن يأتي إلا في وجود المنافسة، وهذا يؤكد التنافس الأخوي والجميل في التغطية الإخبارية بين الإذاعة والتلفزيون، الأمر الذي يعود بالفائدة على الجمهور الكريم».

تغطية متكاملة

وأوضح بن ناجي أنه «من منطلق التطور الكبير في وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك الإقبال الملحوظ عليها من الجمهور في الكويت، حرصنا في تغطيتنا للانتخابات القادمة على أن تكون ضمن خطتنا آلية لبث المعلومات والإحصائيات الخاصة بالانتخابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة الإعلام».

وقال إن «مدة البرنامج ستكون نصف ساعة»، مشيرا إلى أن «قطاع الأخبار سيقوم بتغطية شاملة تستمر من 7 إلى 8 ساعات بعد نشرة أخبار الساعة 12 ليلا، وتستمر حتى إعلان النتائج، إذ نستضيف خلاله في بداية حلقاته ضيوفا متخصصين في المجال من داخل الكويت، وكذلك من الخارج عبر الستلايت».

back to top