«كيبكو» توقع اتفاقية مع «إنجاز الكويت» لتدريب ألف طالب في ريادة الأعمال

نشر في 14-06-2016 | 12:52
آخر تحديث 14-06-2016 | 12:52
المديرة التنفيذية للاتصالات في «كيبكو» ايمان العوضي والرئيسة التنفيذية لـ «إنجاز الكويت» رنا النيباري
المديرة التنفيذية للاتصالات في «كيبكو» ايمان العوضي والرئيسة التنفيذية لـ «إنجاز الكويت» رنا النيباري
أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» توقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة إنجاز الكويت لتدريب 1000 طالب في المدارس والجامعات على مدى عامين دراسيين في مجالي ريادة الأعمال والاستعداد لسوق العمل.

وقالت المديرة التنفيذية للاتصالات في الشركة ايمان العوضي في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء إن 30 متطوعاً من موظفي شركات (كيبكو) سيقدمون البرامج التدريبية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية وطلاب الجامعات.

وأوضحت العوضي أن البرامج التدريبية التي ستبدأ في سبتمبر المقبل مع بداية العام الدراسي تركز على مجالي ريادة الأعمال والاستعداد لسوق العمل مما سيوفر للمتطوعين من شركات «كيبكو» فرصة التفاعل بشكل مباشر مع الطلاب وتبادل المعرفة معهم استعداداً لحياتهم المهنية.

وأضافت أن مؤسسة انجاز الكويت هي منظمة غير حكومية تشجع على خدمة المجتمع من خلال تطوع المهنيين لتدريب الشباب والشابات في المدارس والجامعات معربة عن السعادة للعمل مع هذه المؤسسة في هذه المبادرة.

وأشارت إلى أن لـ «كيبكو» و«انجاز» رغبة كبيرة للعمل على بناء مجتمع مزدهر من خلال الفرص التعليمية وتنمية المهارات وتعزيز القيادة والعمل الجماعي.

من جهتها، قالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة إنجاز الكويت رنا النيباري في تصريح مماثل إن البرامج التدريبية تستهدف تثقيف الشباب على التعامل بشكل استباقي مع التحديات التي تواجههم في الكويت وتمكينهم من تطوير رؤيتهم المستقبلية.

وأعربت النيباري عن سعادتها بدعم «كيبكو» للمؤسسة عبر تطوع عدد من موظفيها لتدريب الشباب في ريادة الأعمال والتأهيل لسوق العمل.

وتعد «كيبكو» التي تأسست عام 1975 إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة وتمتد أنشطتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتمتلك حصص ملكية رئيسية في قطاعات الخدمات المالية والإعلام والصناعة والعقار وتضم أكثر من 60 شركة في 24 بلداً يعمل فيها أكثر من 12 ألف موظف.

وتعتبر «إنجاز الكويت» مؤسسة غير ربحية معززة من قبل القطاع الخاص الكويتي تركز من خلال برامجها على المساواة وتشجيع المشاركة الاجتماعية وتعزيز الابتكار وتعميق الخبرات من خلال الشراكات الاستراتيجية مع قطاعي الأعمال والتعليم في الكويت بمساندة من المتطوعين المؤهلين.

back to top