برشلونة يدفع ضريبة جزائية لتجنيب نيمار من تبعات اخفاء مبلغ انتقاله الفعلي

نشر في 14-06-2016 | 12:39
آخر تحديث 14-06-2016 | 12:39
نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا
أعلن نادي برشلونة، بطل الدوري الأسباني لكرة القدم، اليوم الأثنين قبوله دفع غرامة بقيمة 5.5 ملايين يورو لمصلحة الضرائب الأسبانية في إطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تجنب نجمه البرازيلي نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله.

وكانت قيادة برشلونة عقدت الجمعة اجتماعاً استثنائياً لدراسة هذه الإمكانية، وأجلت قرارها النهائي إلى أمس الأثنين.

وكان برشلونة أعلن رسمياً في الوهلة الأولى أن قيمة صفقة ضم نيمار هي 57.1 مليون يورو بينها 40 مليون يورو لعائلة اللاعب، لكن القضاء الأسباني يعتبر أن قيمة الصفقة لا تقل عن 83.3 مليون يورو.

وطالبت النيابة العامة الأسبانية الثلاثاء الماضي بمحاكمة نيمار دا سيلفا ووالده بسبب خيانة صندوق برازيلي للاستثمار خلال انتقاله من سانتوس إلى الفريق الكاتالوني، وفتح تحقيق يشمل الرئيس الحالي لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو والسابق حتى عام 2014 ساندرو روسيل والنادي باعتباره شخصاً معنوياً.

وأشارت إلى أنهم ملاحقون بموجب شكوى لصندوق «دي أي إس» الذي كان يملك 40% من الحقوق الرياضية للاعب والذي يعتبر نفسه أنه خدع لأنه تم اخفاء المبلغ الفعلي للصفقة عنه.

ويهدف التحقيق إلى تحديد ما إذا كان فريقا برشلونة وسانتوس تسترا على المبلغ الحقيقي للصفقة.

واعتبرت صحيفة «لا فانغوارديا» الأسبانية أن الاتفاق بين برشلونة والنيابة يسمح للرئيسين بتجنب عقوبة السجن لأن النادي وحده سيكون مداناً في هذه الحالة.

ويواجه نيمار أيضاً ملاحقة قضائية في البرازيل حيث قام القضاء البرازيلي بتجميد جزء من الأصول المالية للاعب وقدرها 43.5 مليون دولار بسبب تهمة التهرب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2013.

back to top