يطل الفنان شريف سلامة، خلال الموسم الرمضاني الحالي، في دور ضابط ضمن مسلسل «الخروج»، يشاركه في البطولة النجمان التونسيان ظافر العابدين، ودرة، إخراج محمد العدل.

اللافت أن شريف سلامة قدم قبل أعوام دور ضابط في مسلسل «العار»، المأخوذ من الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه، إلا أن سلامة أدى دوره الجديد بحرص تحسباً للمقارنة بين الدورين.

Ad

فيما غلب الطابع الإنساني وإعمال الضمير على دور سلامة في «العار»، بدا دوره في «الخروج» جديداً ومختلفاً عما قدمه من قبل، ما يعكس إدراكاً من سلامة لضرورة إضفاء بصمته الخاصة على الدور الجديد.

استعان سلامة أولاً بالشكل، فتخلى عن الشارب الذي يميز صورة الضابط، لتحل محله طريقة الكلام المباشرة والحادة مع المشتبه بهم، وتعتمد بشكل كبير على نبرة الصوت المرتفعة للترهيب، مع الظهور بمظهر ضابط مفتول العضلات، رياضي وقوي البنيان، يعتمد على القوة في التعامل بدلا من لغة الحوار الهادئ، في محاولة لترسيخ دوره كضابط جاد لا يترك مساحة للعواطف الإنسانية في العمل، بينما يتغير حاله في منزله ومع أفراد أسرته.

ساهم في بناء شخصية الضابط لشريف سلامة، اعتماد المسلسل على صيغة المطاردات والتشويق، وهو ما لم يكن متاحاً لسلامة من قبل في الدور نفسه، فأدى مشاهد {الأكشن} بتميز لافت.