قدومي لـ الجريدة.: 700 مقعد للبعثات والدارسين على نفقتهم في «GUST»

«الآداب» و«التربية» في الجامعة خلال الفصل الربيعي المقبل

نشر في 15-06-2016
آخر تحديث 15-06-2016 | 00:00
ذكر د. قدومي أن جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بصدد طرح تخصصات جديدة، تشمل «الآداب» و«التربية»، لتوسيع الدائرة الأكاديمية بالجامعة.
كشف نائب مدير جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) د. صباح قدومي عن تحديد 700 مقعد للبعثات الداخلية والطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة، و100 مقعد لطلبة الدراسات العليا في برامج الماجستير للعام الدراسي المقبل.

وقال قدومي، في تصريح لـ«الجريدة»، إن الشروط الاولية لقبول الطالب الدارس على نفقته الخاصة أن يكون حاصلا على نسبة 60 في المئة فما فوق في القسمين العلمي والادبي في شهادة الثانوية العامة، وان يجتاز اختبار اللغة الإنكليزية والرياضيات، أو يكون حاصلا على شهادة «توفل» أو «أيلز».

واوضح ان هناك تطلعات من قبل الجامعة لطرح برامج تخص الدراسات العليا لبرنامج الماجستير في تخصص الاعلام، والمحاسبة، والتمويل، وتم إعدادها لطرحها للعام الدراسي المقبل، بالتعاون مع العديد من الجامعات الاميركية خارج الكويت.

وتابع ان الجامعة بصدد طرح تخصصات جديدة في الجامعة، تشمل «الآداب» و»التربية»، لتوسيع الدائرة الاكاديمية في الجامعة بفتح تخصصات جديدة تكون مع بداية الفصل الدراسي الربيعي من العام المقبل، بحيث تم إعداد تلك البرامج منذ فترة وحان الآن إدراجها ضمن تخصصات الجامعة الدراسية.

واضاف ان الجامعة حريصة على المخرجات الاكاديمية بها، موضحا انها تقوم بابتعاث الطلبة المتفوقين الى الخارج لاستكمال دراستهم بعد البكالوريوس، عبر الالتحاق ببرنامجي الماجستير، والدكتوراه بالولايات المتحدة.

وأشار قدومي إلى ان الجامعة تتحمل جميع مصاريف الطلبة المبتعثين لديها، متابعا أن هناك 5 طلبة مازلوا مبتعثين من قبل جامعة الخليج لاستكمال دراستهم العليا في اميركا.

وبين ان الجامعة ليس لديها أي نقص في أعضاء هيئة التدريس، بل تحرص على ألا تزيد الفصول الدراسية على 22 طالبا في الفصل الدراسي بالمواد العامة، «ونحرص على ان يكون عدد الطلبة في الشعب للمقررات التمهيدية 18، وإذا وجدنا أي نقص أو ضغط على الطلبة نقوم بفتح شعب دراسية جديدة، ونستعين بأساتذة مقابل أجر إضافي‏‫».

back to top