«هيئة العمل» توقع عقد «الميكنة» الجديد مع «الوطنية لمشاريع التكنولوجيا»

نشر في 15-06-2016
آخر تحديث 15-06-2016 | 00:00
الموسى وميرزا عقب توقيع عقد «الميكنة»
الموسى وميرزا عقب توقيع عقد «الميكنة»
الموسى: لضمان سرية وأمن المعلومات
كشف مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة، أحمد الموسى، عن «توقيع عقد المشروع الآلي لميكنة أعمال الهيئة وإداراتها كافة الموزعة على جميع المحافظات، لتقديم الخدمات الالكترونية المميزة لقطاع الاعمال في الكويت مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، ممثلة بالرئيس التنفيذي للمجموعة أنس ميرزا».

وأوضح الموسى، في تصريح صحافي، أمس، عقب توقيع العقد، أن «أهمية هذا المشروع تكمن في ضمان سرية وأمن المعلومات الخاصة بالهيئة، والذي على اثره تمت الموافقه عليه»، لافتا إلى أن «هذا التعاقد يعمل على تعزيز مستوى الخدمات المقدمة من قبل الهيئة مع تقليص الوقت والجهد لتنفيذ المعاملات المختلفة».

إلغاء رمزين

على صعيد آخر، علمت «الجريدة» أن إدارة تفتيش العمل في الهيئة العامة للقوى العامة أوقفت العمل بالرمزين 75 و76 الخاصين بالشركات المخالفة العاملة في القطاع الأهلي، لتشابهما مع رموز أخرى تودي ذات الغرض.

وبينت أن «الإدارة كانت تتعامل مع ملفات الشركات المخالفة، من خلال 6 رموز هي (71، و72 و75)، وتعني وقف الإجراءات عدا الإلغاء النهائي للسفر، إلى جانب الرمز 73، ويعني وقف إجراءات (التجديد، الإضافة إلى الملف، التحويل، تصاريح العمل الجديدة)، ويستثنى من ذلك إذن العمل أول مرة، والتحويل من الملف إلى الغير، والإلغاء النهائي للسفر».

وأضافت المصادر «إضافة إلى ذلك هناك الرمزان (74، 76)، ويعنيان وقف إجراءات (الإضافة إلى الملف، التحويل، تصاريح العمل الجديدة)، ويستثنى من ذلك إذن العمل أول مرة والتجديد والتحويل من الملف إلى الغير والإلغاء النهائي للسفر»، لافتة إلى أن «الإدارة ارتأت إلغاء هذين الرمزين، لتشابهما من الرموز الاخرى، كما هو مبين اعلاه».

وذكرت أنه «تم تشكيل لجنة لإعادة دراسة الدليل الإرشادي لإجراءات إدارة تفتيش العمل، لتعديل بعض ما جاء فيه بما يتوافق والتشريعات الموجودة حاليا، وخلال فترة وجيزة سيرى الدليل الجديد النور».

back to top