أكد أمين سر نادي كاظمة يوسف بوسكندر أن ناديه يعارض بشدة قرار اتحاد الكرة بشأن تقليص عدد المحترفين إلى اثنين داخل الملعب، واصفا القرار في حال صدوره رسمياً بأنه يقتل البقية الباقية لكرة القدم الكويتية، المقتولة في الأساس، جراء الايقافات المتتالية التي طالتها على مدار السنوات الماضية.

وقال بوسكندر، في تصريح لـ"الجريدة"، إن الأندية ليست إدارات شؤون اجتماعية لتقوم بالتعاقد مع لاعبين محترفين من دون الاستفادة منهم في ظل السماح بتسجيل 4 محترفين، الى جانب 2 من اللاعبين البدون، في حين تكون الاستفادة من لاعبين فقط داخل الملعب.

Ad

وأشار إلى ان الأندية في الكويت ستكتفي بمحترفين أو ثلاثة على أقصى تقدير، وهو ما سيأتي على حساب اللاعب البدون، لأن أغلب الأندية ستضحي به، للاستفادة من خدمات اللاعب المحترف، وهو ما يعني أن البدون سيتعرضون لظلم شديد.

وأضاف أن "رئيس اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد يتفرد بالسلطة في اتحاد الكرة، في حين تكتفي أندية التكتل بسياسة اللي يشوفه الريس!"

واعتبر بوسكندر أن اتحاد الكرة ضرب برغبات الأندية عرض الحائط، لاسيما أن الاجماع في الجمعية العمومية الأخيرة، كان يشير الى توافق الأغلبية على الاستفادة من 4 لاعبين أجانب من بينهم اثنان من اللاعبين البدون، إلا أن اتحاد الكرة سار عكس رأي الأندية.

كما اعتبر أن اتحاد الكرة بسوقه تبريرات بأن هيئة الرياضة اعتمدت ميزانية مالية لمحترفين فقط، زاد الوضع سوءا، حيث يؤكد إدراكه سلبيات القرار، وأنه يريد فقط الرد على الهيئة، على سبيل احراجها!

مواعيد متأخرة

وانتقد بوسكندر تأخر اتحاد الكرة في رسم خريطة الموسم الجديد، وقال إن "الأندية لا تزال في انتظار القرارات النهائية للاتحاد"، معتبرا أن البداية المقترحة لبطولة دوري فيفا في 18 نوفمبر متأخرة جدا، وستؤثر على استعدادات الأندية للموسم الجديد.

معسكر خارجي

وعن استعدادات الفريق الأول لكرة القدم، ومدى رضا إدارة النادي عن نتائج الموسم المنقضي، أوضح أن النية تتجه لإقامة معسكر للبرتقالي في القاهرة أو تركيا، حسب المباريات الودية المتوفرة، وما سيقرره المدرب الروماني فلورين ماتروك، مع الجهاز الإداري.

وأكد أن هناك حالة من الرضا عما حققه كاظمة في الموسم المنقضي، بعيدا عن نتائج النادي في كرة القدم، والتي لا تعتبر مقياسا حقيقيا للنتائج الايجابية لبقية ألعاب وفرق النادي.

وأشار إلى أن الطموح كبير في كاظمة للموسم المقبل، والجميع يعمل بكل ما أوتي من قوة، لتحقيق المراكز الأولى.

حبيتر يبتعد

وعن صفقة لاعب خيطان عمر الحبيتر، بين بوسكندر ان اللاعب بات بعيدا عن حسابات النادي في ظل مغالاة مالية من إدارة خيطان، قائلا إن "اجمالي صفقة حبيتر، في حال الموافقة على شروط خيطان يوازي صفقة محترف من العيار الثقيل"، مشيداً في الوقت ذاته بامكانات اللاعب، ومؤكدا أن الباب يظل مفتوحا، في حال كانت قيمة الصفقة في متناول إدارة كاظمة.

وكشف بوسكندر أن إدارة البرتقالي لم تتلق اي عروض لأي من اللاعبين في النادي، بمن في ذلك الحارس المخضرم شهاب كنكوني، أو مهاجم الفريق الدولي يوسف ناصر.

اللمسات الأخيرة

ولفت أمين السر العام إلى أن الأمور تسير نحو استمرار ايمن الحسيني على رأس الجهاز الإداري للفريق، بيد أن الإعلان رسميا سيكون بعد وضع اللمسات الأخيرة على الجهاز الذي قدم الكثير في الفترة الصغيرة التي تولى فيها المسؤولية.

فلورين مطالب بالمزيد

واختتم بوسكندر تصريحه بتشديده على أن الرضا عن مردود المدرب الروماني فلورين ماتروك، ونيله ثقة إدارة النادي للموسم الثاني على التوالي، لا يعني أنه ليس مطالبا بالمزيد في الموسم الجديد.