المصري يُسقط الأهلي بثلاثية ويشعل القمة

نشر في 15-06-2016
آخر تحديث 15-06-2016 | 00:04
اشتعلت المنافسة على اللقب من جديد بعد الخسارة المفاجئة للاهلي المتصدر امام المصري البورسعيدي 2-3 أمس الأول على ملعب برج العرب في الاسكندرية، في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وتجمد رصيد الاهلي عند 71 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط امام غريمه التقليدي الزمالك حامل اللقب قبل 3 مراحل من نهاية الموسم، بينما ارتقى المصري البورسعيدي الى المركز الثالث برصيد 52 نقطة.

جاءت بداية الشوط الأول حماسية من الفريقين، بدأت بتسجيل البوركيني موسى داو هدف التقدم للمصري في الدقيقة الثالثة بعد خطأ ساذج لحسام غالي الذي استهتر في استلام تمريرة الحارس شريف إكرامي ليسجل لاعب المصري البوركينابي موسى داو ببراعة.

ونشط لاعبو الأهلي بتمريرات في وسط الملعب عن طريق رمضان صبحي ومؤمن زكريا، ولكن دفاع المصري بدا متماسكاً، وأضاع رامي ربيعة هدفاً محققاً للأهلي بعدما ارتدت ضربة الرأس القوية من مدافع الفريق الأحمر بالعارضة في الدقيقة 24.

وفي الدقيقة 31، نجح أحمد موسى كابوريا في تسجيل الهدف الثاني للمصري البورسعيدي مستغلاً خطأ دفاعياً للأهلي، لينفرد بمرمى الفريق الأحمر ويسجل بقوة في مرمى إكرامي.

وعاد الأحمر للضغط في الدقائق العشر الأخيرة والسيطرة على وسط الملعب، ولكن ضيق المساحات حال دون إحداث الخطورة، وردت العارضة تسديدة إيفونا الخطيرة في الدقيقة 41 قبل أن يترك مكانه للغاني جون أنطوي بسبب الإصابة لينتهي الشوط الأول بتقدم المصري بثنائية.

ونجح المصري مع بداية الشوط الثاني في تسجيل الهدف الثالث عن طريق محمد مسعد في الدقيقة 53 بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء وسدد ببراعة في الزاوية اليمنى.

وأشرك الأهلي ثاني تغييراته بنزول صالح جمعة على حساب حسام عاشور في الدقيقة 56 لتنشيط وسط الملعب، وحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 68 بعدما لمست الكرة يد السيد عبد العال ليسجل رمضان صبحي الهدف الأول في الدقيقة 69.

ودفع الأهلي بآخر تغييراته بنزول أحمد الشيخ بدلاً من صبري رحيل لينتقل وليد سليمان للجبهة اليسرى في الدقيقة 75، وسجل حسام غالي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 87 بتسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بقدم ويلسون، وحرمت العارضة جون أنطوي من هدف محقق للأهلي بضربة رأس خطيرة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع لينتهي اللقاء بفوز المصري على الأهلي.

حسام حسن: الخسارة لا تقلل من الأهلي
أبدى حسام حسن، المدير الفني للمصري، رضاه التام عن لاعبيه بعد الفوز على الأهلي، موضحا أنه وجهازه المعاون أخذوا بالأسباب لتحقيق هذا الفوز من حيث قراءة المنافس واحترامه واللعب بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم.

وأضاف أن فريقه نجح في أن يفوز على الخبرات الكبيرة للاعبي الأهلي الذين يمثلون القوام الأساسي لمنتخب مصر، مؤكداً أن الفوز على الأهلي لا يقلل من قيمة الفريق الأحمر كفريق كبير ويتصدر البطولة، إلا أن جماهير بورسعيد عليها أن تفخر بلاعبيها..

مارتن يول: مازلنا في الصدارة
قال مارتن يول، المدير الفني للأهلي، إن فريقه تعرض لظلم في مباراة المصري من سقوط للاعبي النادي الساحلي دون مبرر، وتعمد إهدار الوقت دون سبب، مشددا على أن الأهلي مازال المتصدر.

وأكد يول في المؤتمر الصحافي أن الأهلي لم يكن في يومه، بجانب أن النادي البورسعيدي كان قويا ولديه عناصر متميزة ونجح في إحراز 3 أهداف من 4 فرص أتيحت له.

وأوضح يول أن الناحية الدفاعية في الأهلي تتحمل جزءا كبيرا من الخسارة، مشيرا إلى أن فريقه مطالب بتحسين الأداء في المباريات المتبقية للفوز بالدوري..

back to top