اكدت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الاربعاء تمكن الادارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط مليون حبة كبتاغون مخدرة داخل مركبة قادمة من احدى الدول الاوروبية نحو البلاد لمصلحة مقيم عربي الجنسية.

Ad

وقالت ادارة العلاقات والاعلام الامني في بيان صحافي أن معلومات وردت إلى (مكافحة المخدرات) تفيد بوجود كمية كبيرة من الحبوب المخدرة مخبأة داخل مركبة (فان) من نوع مرسيدس بنز قادمة من احد الدول الاوروبية لمصلحة مقيم سوري الجنسية يدعى ثامر محمد.

وأضافت أن وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد اطلع على جميع تفاصيل الضبطة مبينة أن الشحنة كانت موزعة على 49 كيسا وتزن 89 كيلوغراما بقيمة اجمالية تبلغ نحو ثلاثة ملايين دينار كويتي.

من جانبه قال الفريق الفهد إن رجال مباحث المخدرات تمكنوا من خلال العملية من تسجيل انتصارا جديدا على "المجرمين الدوليين" الذي لايستهدفون الكويت وحدها بل جميع دول الخليج العربي لافتا إلى التعاون والتنسيق الدائم الخليجي لمثل هذه العمليات.

وأوضح أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات توفر مكاتب متابعة في معظم الدول العربية مكنتها من إغلاق الطريق أمام شحنات المواد المخدرة القادمة من هذه الدول مما أجبر تجار السموم على جلبها من أوروبا.

وأفاد بأن الإدارة بصدد توفير مكاتب متابعة في الدول الاوروبية بغية قطع الطريق أمام شحنات المخدرات القادمة منها.

وأكد الفريق الفهد جهوزية رجال الأمن وتفانيهم في أداء واجبهم المتمثل في حماية الوطن والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين مثمنا الدعم الكبير الذي يوليه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح لرجال الوزارة ليمكنهم من توجيه الضربات الاستباقية والوقائية للمجرمين الدوليين.

من جهته أشاد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي بالدعم والمتابعة الدائمة التي توليها قيادة الوزارة واقفا اياها بالحافز الأساسي لجميع العاملين في الإدارة ليثبتوا أنهم محل ثقة.

وأكد العوضي الحرص على مواصلة الجهود المبذولة بغية الوقوف سدا منيعا في وجه من أراد السوء للوطن وشبابه.

بدوره قال مدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات بالوكالة العقيد وليد الدريعي إن الادارة قامت بإجراء البحث والتحريات اللازمة للتأكد من صحة المعلومات الواردة ومراقبة الشخص المشبوه لما يقارب ثلاثة أسابيع وبعد إتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تمت مداهمة منزل المتهم والقبض عليه.