كسرت أعداد المتقدمين للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حاجز الـ10 آلاف طالب وطالبة عبر التقديم الإلكتروني.

حدث ذلك في اليوم الرابع من عمليات استقبال الطلبات إلكترونياً أو مراجعة صالة القبول والتسجيل في الهيئة، في حين أفاد المدير العام للهيئة د. أحمد الأثري في تصريح صحافي بأن الطاقة الاستيعابية للقبول في الفصل الدراسي المقبل هي عشرة آلاف طالب وطالبة.

Ad

وقالت عميدة القبول والتسجيل في «التطبيقي» د. رباح النجادة، «إن عمليات التسجيل سارت في اليوم الرابع دون مشكلات تذكر، من استقبال طلبات الالتحاق عبر الموقع الإلكتروني، أو الطلبة، الذين يحق لهم التسجيل عبر صالة القبول»، مشيرة إلى أن أعداد المتقدمين للالتحاق في الهيئة تخطت الـ10 آلاف طالب وطالبة ظهر أمس.

وأوضحت النجادة في تصريح لـ«الجريدة»، أن الأعداد المتقدمة هي أعداد أولية، لم يتم فرزها حتى الآن ولا تصنيف الفئات بشأن إمكانية القبول. وأوضحت أنه في عام 2014 كسرت أعداد المتقدمين حاجز الـ16 ألف متقدم، وعند فرز الملفات أصبحت أقل من العدد المذكور، مطمئنة في الوقت نفسه بأن الضغط على نظام التسجيل الإلكتروني بدأ يخف، «وهذا يدل على أن أعداد التسجيل أصبحت تقل عن يومها السابق».

وذكرت النجادة أنه «بعد الانتهاء من عمليات التسجيل والإجراءات كاملة، تقوم عمادة القبول بفرز الملفات المستحقة، وفك تشابكها إذا كانت مسجلة في أي جهات أخرى سواء جامعة الكويت أوالبعثات الداخلية أو الخارجية»، مبينة أن العمادة ستقبل الطلبة الكويتيين كافة المستوفين لشروط القبول ضمن إمكانيات الهيئة.

ونفت وجود مشاكل فنية في تسجيل الطلبة، لافتة إلى أن طرح التخصصات على الطلبة يتم بناء على النسب التي حصلوا عليها خلال التخرج من الثانوية العامة، مؤكدة سلامة الموقع من أي خلل.

وأشارت النجادة إلى أن صالة القبول تستقبل الطلبة يومياً لرفع الحظر إذا كانوا مقيدين في قطاع التدريب، حتى يتسنى لهم إكمال إجراءات التسجيل، لافتة إلى أن هناك أعداداً كثيرة من الطلبة راجعت الصالة للتأكد من صحة تسجيلهم، متخوفين من ضياع عمليات التسجيل.

وتقدمت بالشكر لأعضاء فريق الدعم الفني في مركز الحاسب الآلي على جهودهم وتفانيهم بالعمل، وكذلك اتحاد الطلبة على المجهود الجبار الذين يقومون به لخدمة إخوانهم الطلبة المتقدمين، خصوصاً أننا في شهر يمتاز بالحرارة العالية، إضافة إلى مشقة الصيام، فكل الشكر والتقدير لهم.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة أحمد الهطلاني، إنه «لم تصادف المتقدمين للالتحاق في كليات ومعاهد التطبيقي أي مشاكل حول علميات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، أو مراجعة صالة القبول والتسجيل، مؤكداً أن الاتحاد متعاون لتذليل كل العقبات الطلابية، مع أطيب التمينات بالتوفيق والسداد لجميع الطلبة.