إتلاف 3 أطنان مواد غذائية وتحرير 138 مخالفة

خلال أسبوع من بدء حملة «صحتك تهمنا»

نشر في 16-06-2016
آخر تحديث 16-06-2016 | 00:02
جانب من حملة التفتيش
جانب من حملة التفتيش
واصلت بلدية الكويت حملاتها على المحلات والمطاعم والجمعيات التعاونية والمخازن ومراكز بيع المواد الغذائية في إطار «صحتك تهمنا».
أكدت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت أن حصيلة الاسبوع الاول من حملة "صحتك تهمنا"، التي نفذتها إدارات التدقيق ومتابعة خدمات البلدية وفرق الطوارئ في المحافظات، وشملت محلات الاغذية والمطاعم والجمعيات التعاونية والأسواق والمخازن ومراكز بيع وتداول المواد الغذائية، تضمنت إتلاف 3.250 أطنان مواد غذائية منتهية، وتحرير 138 مخالفة متنوعة، وغلق 4 محلات إداريا.

وأشارت الإدارة إلى أن حملات التفتيش مستمرة طوال شهر رمضان من قبل مفتشي إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية ورؤساء فرق الطوارئ.

في السياق، نفذت مراقبة الاغذية والأسواق التابعة لإدارة التدقيق بالعاصمة بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير على اسواق القرين، واسفرت عن إتلاف 84 كيلوغراما وتحرير 22 مخالفة.

من جانبه، أوضح مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير ضيدان العدواني أن هذه الحملة تأتي بناء على تعليمات الادارة العليا في البلدية بتكثيف الحملات الرقابية على الجمعيات التعاونية والمطاعم والمحلات وأسواق اللحوم، للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للجمهور وأماكن تداولها، إلى جانب مخالفة المحلات المخالفة للوائح وأنظمة البلدية.

وأشار العدواني إلى أن الحملة أسفرت عن مصادرة وإتلاف 84 كيلو مواد غذائية منتهية الصلاحية، إضافة إلى تحرير 22 مخالفة، تنوعت بين تداول مواد غذائية بدون الحصول على شهادة صحية، ومزاولة العمل بترخيص صحي منته، وتشغيل عامل قبل الحصول علي شهادة صحية، وإقامة إعلان قبل الحصول على ترخيص من البلدية.

back to top