أبدى ليونيد سلوتسكي مدرب منتخب روسيا لكرة القدم أسفه لخسارة فريقه 1 - 2 أمام نظيره السلوفاكي اليوم الأربعاء في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية لمرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا.

Ad

وقال سلوتسكي في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة التي جرت بمدينة ليل "لقد فشلنا في الحفاظ على تركيزنا خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، ارتكبنا خطأ قاتلا في تمركزنا الدفاعي وهو ما تسبب في تلقي مرمانا الهدف الثاني الذي صعب من مهمتنا خلال اللقاء".

في المقابل، أثنى السلوفاكي مارك هامسيك على فوز منتخب بلاده الذي أنعش آماله في التأهل لدور الستة عشر بالبطولة التي يشارك فيها المنتخب السلوفاكي للمرة الأولى في تاريخه.

وقال هامسيك، الذي أحرز الهدف الثاني لسلوفاكيا "ربما نكون قد بدأنا الآن طرق أبواب دور الستة عشر بهذا الانتصار. سوف نرى ما سيحدث. أشعر بسعادة وفخر بالغ لتسجيلي مثل هذا الهدف الرائع في اللقاء".

أضاف نجم المنتخب السلوفاكي "إنني متأكد من أن المباراة القادمة أمام انجلترا (يوم الاثنين المقبل) سيكون أكثر صعوبة من اللقائين الآخرين".

وحافظ منتخب سلوفاكيا على آماله في التأهل لدور الستة عشر بالبطولة بهذا الفوز بعدما حصد أول ثلاث نقاط له في البطولة، ليعوض خسارته 1 - 2 أمام ويلز في الجولة الأولى، ويقفز للمركز الثاني مؤقتا في ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف خلف المنتخب الويلزي (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد، و الذي يواجه نظيره الانجليزي غدا الخميس في الجولة ذاتها.

في المقابل، قبع المنتخب الروسي في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة، بفارق الأهداف خلف منتخب انجلترا، صاحب المركز الثالث، ويصبح مطالبا بالفوز على ويلز في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة يوم الاثنين المقبل إذا أراد الحفاظ على آماله في الاستمرار بالبطولة.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى أفضل أربع ثوالث في المجموعات الست.