«حزب الله» يدين تعليق وحل «جمعيات معارضة» في البحرين

نشر في 16-06-2016 | 12:50
آخر تحديث 16-06-2016 | 12:50
No Image Caption
أدان حزب الله اللبناني اليوم الخميس ما وصفه الإجراء «القمعي» الجديد الذي اتخذته السلطات البحرينية والذي تمثّل بتعليق عمل جمعية الوفاق المعارضة، وهي أكبر الجمعيات البحرينية، وحل جمعيتي التوعية والرسالة الإسلاميتين.

واعتبر حزب الله، في بيان بثه موقع قناة المنار على الانترنت اليوم، أن هذه «الإجراءات تمثل اعتداءً صريحاً على الحقوق والحريات التي ينبغي أن يتمتع بها أي شعب في العالم».

وأضاف أن «الجمعيات التي حلّها النظام ليست جمعيات عنفية، ولم تتبنّ في أي لحظة من اللحظات أي خطاب أو ممارسات تلحق الضرر بالمجتمع، وإنما هي جمعيات تحمل شعار السلمية وتمارسها في أفكارها وفي نشاطاتها، ما يجعل جريمة السلطات أكثر فداحةً وأعلى خطورة، كونها تعمل على خنق الحراك الشعبي وتعميق الأزمة السياسية والاجتماعية في البلاد».

وتابع بيان حزب الله «إننا نضع هذه الإجراءات السلطوية برسم المجتمع الدولي الذي يدّعي الحرص على الحريات، ويتبنى شعارات الديموقراطية، في حين أننا نرى أن مؤسسات هذا المجتمع الدولي صامتة وغير مبالية إزاء مصادرة حق الشعب في التعبير عن نفسه وفي ممارسة العمل السياسي السلمي، ما يكشف خبث هذه المؤسسات وزيف ادعاءاتها».

back to top