عبدالرحمن العقل: أشارك هدى حسين في مسرحية «عائلة آدم»

يصور الآن عملاً درامياً جديداً بعنوان «درب العرايس»

نشر في 17-06-2016
آخر تحديث 17-06-2016 | 00:00
أعرب الفنان عبدالرحمن العقل عن سعادته بالأصداء الإيجابية حول مسلسليه في رمضان، «المحتالة» و«حكايات حب».
يجري الفنان الكبير عبدالرحمن العقل حاليا بروفات مسرحيته الاجتماعية الكوميدية الجديدة بعنوان "عائلة آدم" التي سيقدمها على خشبة مسرح تنمية المجتمع باليرموك خلال عيد الفطر، من إعداد نجاة حسين وإخراج عبدالعزيز الحشاش، وبطولة نخبة من الفنانين أمثال هدى حسين وسحر حسين ومنى شداد وجواهر وأوس الشطي.

وقال الفنان عبدالرحمن العقل لـ"الجريدة": "تدور أحداث العرض حول عائلة تعيش حياة سعيدة وأنا كبير العائلة، لكن مع توالي الأحداث تظهر فتاة تقلب أوضاع العائلة رأسا على عقب".

روح كويتية

وأضاف العقل ان هذا العمل مأخوذ عن العمل الشهير "آدم فاملي"، "لكن سنقدمه من خلال روح كويتية تتفق مع عاداتنا وتقاليدنا من خلال قضايا اجتماعية تمس الأسرة الكويتية والخليجية والعربية في إطار كوميدي هادف".

وتابع: "في كل الأحوال سعيد بهذا العمل لأنه يعيد التعاون المسرحي بيني وبين الفنانة هدى حسين التي جمعتني معها ثنائيات مسرحية عديدة منذ بداياتنا الفنية، والعمل مع هدى حسين يمثل متعة فنية بالنسبة لي".

عمل اجتماعي

أما على مستوى الدراما فيقول العقل: "أصور حاليا دوري في المسلسل التلفزيوني الجديد درب العرايس، تأليف الكاتبة الكبيرة عواطف البدر، وإخراج مناف عبدال، ورغم أننا نصور في نهار رمضان إلا أن متعة العمل والكاست الجميل الذي أتعاون معه يخفف تعب التصوير".

وأشار الى ان العمل اجتماعي هادف، يناقش العديد من القضايا الاجتماعية التي تهم شريحة كبيرة من المجتمع، ويشارك في بطولته الفنانون غدير السبتي وهنادي الكندري ومحمد الكندري وآخرون.

أصداء طيبة

وعن ردود الأفعال التي حصدها حول أعماله الرمضانية ذكر العقل: "الأصداء طيبة حتى الآن، سواء فيما يتعلق بدوري في مسلسل المحتالة، تأليف نجاة حسين وإخراج محمد العوالي وبطولة جاسم النبهان ومحمد جابر وهدى حسين وياسر المصري وعبدالناصر الزاير وهيا الشعيبي وسحر حسين ومرام ومنى شداد وغيرهم".

وزاد ان المسلسل اجتماعي "لايت كوميدي"، وتدور أحداثه حول العلاقات الاجتماعية وأهمية دور الأب في الحفاظ على العلاقات الجيدة بين الأبناء، وسط أحداث درامية شائقة مليئة بالترقب، وجسدت من خلاله دور "أوس" زوج الفنانة سحر حسين في المسلسل، وهي صديقة "جميلة"، التي تجسد دورها الفنانة هدى حسين.

واردف: "كذلك قدمت من خلال السداسية التلفزيونية بعنوان حكايات حب دورا تراجيديا، عبر قصص العاطفة والزواج، تأليف مجموعة من الكتاب الشباب، وإخراج عبدالله التركماني، ويشارك في بطولتها حشد كبير من الفنانين أمثال جاسم النبهان وخالد أمين وإلهام الفضالة وأسمهان توفيق ومرام وصلاح الملا ومنى شداد وباسمة حمادة وأمل العوضي وفاطمة الصفي وبشار الشطي وغيرهم، وجاءت ردود الأفعال جميلة وتثلج الصدر".

مستوى جيد

واستدرك العقل أنه سعيد بالمستوى الجيد الذي وصلت إليه الدراما الكويتية والخليجية، كما أشاد بالمسرح الكويتي، مشددا على ضرورة وجود المنتج الواعي الذي يعي أهمية توفير كل الإمكانات المادية التي توفر النجاح للعمل الفني.

واردف: "أنا قليل المتابعة التلفزيونية بوجه عام خلال شهر رمضان، وإن كنت أجد الفرصة الكافية لمتابعة ما فاتني من أعمال بعد انتهاء الشهر الفضيل، حيث يعاد عرض الأعمال الفنية على مدار العام".

سعيد بالمستوى الجيد الذي وصلت إليه الدراما الكويتية العقل
back to top