قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح مساء اليوم الخميس أن رجال الأمن مؤتمنون على أرواح وممتلكات أهل الكويت والمقيمين فيها.

Ad

وأضاف الشيخ محمد الخالد في كلمة له خلال افتتاحه مبنى مديرية أمن محافظة الجهراء أن خطة وزارة الداخلية لتطوير منشآتها المختلفة تسير على أكمل وجه وأنها لن تكتمل إلا بالتزام كوادرها بتطوير قدراتهم وخبراتهم بما يتواكب والاستراتيجيات الرامية لتقليص حجم الجريمة وهو ما استطاعت الوزارة تحقيقه خلال الفترة الماضية فقد عكست الإحصاءات الرسمية واقع العمل المتقن والجهد المميز الذي بذل في سبيل استتباب الأمن والاستقرار في بدلنا الحبيب.

واوضح أن وزارة الداخلية حريصة على تطوير آليات العمل في إداراتها المختلفة بما يضمن تكريس منظومة أمنية متميزة.

ونقل الشيخ محمد إلى قيادات مديرية أمن الجهراء تقدير وتحيات القيادة السياسية العليا ممثلة بحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حفظهم الله ورعاهم.

وأعرب عن ارتياحه لاستمرار الوزارة في إنشاء المباني النموذجية لدوائرها المختلفة وحرص الإدارة المعنية على استكمال البنية الأساسية لجميع مرافق وزارة الداخلية والعمل على إنجازها في أوقات قياسية وباستخدام أحدث النظم والأجهزة والاستعداد المسبق في إعداد وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية من عسكريين ومدنيين ورفع قدراتهم لاستخدام تلك التقنيات.

وأفاد بأن الوصول إلى القمة المتمثل في انخفاض مستويات الجريمة سهل ولكن المحافظة عليه تحتاج إلى الكثير من الجهد والعطاء مؤكدا الاهتمام بتطوير مديريات الأمن باعتبارها شريان الأمن في الكويت.

وأعرب الشيخ محمد في هذ الصدد عن الشكر والتقدير لمحافظ الجهراء الفريق متقاعد فهد الأمير ومدير عام الإدارة العامة لأمن محافظة الجهراء اللواء علي ماضي على ما شهده من عرض وما استمع إليه من إيجاز عن المهام التي تقوم بها إدارات أمن المحافظة والتي أثمرت انخفاضا ملحوظا في مستوى الجريمة في نطاق مناطق المحافظة.

وقال ان رجال الدوريات هم عصب الأمن في المحافظة مؤكدا على ضرورة الارتقاء بالتدريب ورفع كفاءة الأداء بما يسهم في التصدي لكل الخارجين على القانون.

وأشار إلى أهمية التزام رجل الأمن بتأدية دوره في حفظ أمن واستقرار المجتمع والتعامل بانضباط بما يعكس الجانب الإنساني لوزارة الداخلية والتي تمثل أحد جناحي رسالتها حيث يمثل الجانب الأمني الجناح الآخر.

وذكر ان "الارتقاء بالعمل لا يأتي الا من خلال الإحساس بالمسؤولية تجاه هذا العمل واحترام الموظف لقدسية الواجب المنوط به" داعيا الجميع الى استمرارية العطاء بروح الفريق الواحد وإنجاز الأعمال بكل رحابة صدر وسرعة واتقان.

وأضاف ان تكامل التنسيق بين عدد من الإدارات الأمنية والمرورية داخل المديرية يجب أن يترجم بكفاءة الأداء والتميز بالعمل الأمني داعيا إلى خدمة أهل الكويت كل في موقعه "وليكن نصب أعينكم تطبيق القانون على الجميع".

وقام الشيخ محمد الخالد يرافقه محافظ الجهراء والقيادات الأمنية بتفقد ادارة الشؤون الصحية في مديرية امن الجهراء حيث استمع من المسؤولين المختصين عن سير العمل في العيادات والمختبرات الطبية وغرف فحص البصر لقائدي المركبات والمجهزة لخدمة منتسبي الوزارة فيها.

وعقب افتتاح مبنى المديرية قام الشيخ محمد الخالد بجولة على احد المجمعات التجارية استمع خلالها لآراء رواد المجمعات واصحاب المحلات وقال ان "ملاحظاتكم على الاداء الامني تساعدنا على علاج اي خلال بالاداء الامني" معربا عن ارتياحه لما شاهده من جدية وانضباط والتزام من جانب رجال الأمن والعمل بروح الفريق الواحد وحسن معاملتهم للجمهور.

واكد أن المؤسسة الأمنية دائما في خدمة أبناء المجتمع والحفاظ على سلامتهم وأمنهم مشيرا الى ان التواصل المباشر مع أهالي المحافظة كفيل بتلمس الملاحظات وهي المرآة لكفاءة الأداء والقضاء على السلبيات.

من جانبه أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد حرص الوزارة على تطوير منشآتها وفق خطة زمنية رسمت بدقة بما يضمن تقديم خدمة أمنية متميزة مشيرا الى أن هذا الإنجاز يأتي ترجمة لهذه الخطة.

وقال ان الوزارة مستمرة في بلورة تصورات لخطط تحديث ترمي إلى مواكبة المستجدات على الصعيدين الإداري والأمني.

بدوره قدم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الخدمات المساندة اللواء الدكتور عيد أبوصليب شرحا مفصلا حول مكونات المبنى المقام على مساحة 20 الف مربع وبعدد 4 ادوار وسرداب وجهز بأحدث التقنيات لمتابعة الحالة الأمنية في المحافظة.

من جهته أشاد محافظ محافظة الجهراء الفريق متقاعد فهد الأمير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالجهود المبذولة التي يقوم بها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ووكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد لحفظ امن الوطن وسلامة مواطنيه.

وأكد محافظ الجهراء عقب افتتاح مبنى المديرية حرص نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد على خدمة أهل الكويت وتقديم الخدمات المميزة لهم وتسهيل الإجراءات بما يحقق رضاهم.