يفتتح فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي عند الثالثة والنصف عصر اليوم السبت بتوقيت القاهرة، مشواره بدور المجموعات لبطولة دوري الأبطال الإفريقي، حين يحل ضيفا على نظيره زيسكو الزامبي.

ويأمل الفريق الأحمر في تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز وكسب أول 3 نقاط في رصيده وتصدر مجموعته التي تضم معه كلا من الوداد المغربي، وأسيك ميموزا الإيفواري.

Ad

الأهلي يخوض لقاء اليوم لتحقيق أكثر من هدف بخلاف صدارة المجموعة، أبرزها أن الفوز سيمحي الآثار السلبية التي خلفتها هزيمة الفريق أمام المصري البورسعيدي ببطولة الدوري المصري ويُعيد الثقة مجدداً لنفوس اللاعبين قبل موقعة الإسماعيلي يوم الجمعة المقبل بالجولة الـ32 للبطولة، كما أنه سيكون اختبارا أخيرا لبعض اللاعبين البدلاء حال الدفع بهم لتحديد مصيرهم مع الفريق، سواء بالاستمرار في الموسم المقبل أو الرحيل لو على سبيل الإعارة.

الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي عقد أكثر من اجتماع في الساعات الماضية مع اللاعبين طالبهم فيه بضرورة تدارك أخطاء الماضي، ومحاولة استعادة الروح مرة أخرى.

وأوضح يول بعد أن شاهد أكثر من مباراة لبطل زامبيا، أن المنافس يضم لاعبين على مستوى عال من المهارات، خصوصا في خطي الهجوم والأجناب، وطالب ثنائي الدفاع رامي ربيعة وأحمد حجازي بالتعاون بالشكل الأمثل مع لاعبي الوسط حسام غالي وحسام عاشور، وغلق منطقة المناورات تماما، وعدم منح صاحب الأرض أية فرصة للتصويب أو الاختراق.

الأهلي يفقد في لقاء اليوم جهود ثلاثة من لاعبيه الأساسيين هم عبدالله السعيد وماليك إيفونا وعمرو جمال للإصابة، فالأول يعاني كسراً في عظمة الترقوة، أما الثاني فمصاب بجزع في الكاحل، فيما أجرى الأخير عملية جراحية في الحاجز الأنفي.

وينتظر أن يخوض المارد الأحمر اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي، ورامي ربيعة، وأحمد حجازي، وحسام غالي، وحسام عاشور، وصبري رحيل، وأحمد فتحي، ومؤمن زكريا، ورمضان صبحي، ووليد سليمان، والغاني جون انطوي.

في المقابل، يأمل فريق زيسكو في تحقيق مفاجأة بالفوز الأهلي قبل ملاقاته في مباراة العودة بالقاهرة، ويفقد الفريق الزامبي جهود الثلاثي إدريس أمبومبو لمعاناته آلاما في الظهر، ولم يشارك في التدريبات الأخيرة ويعتبر خسارة كبيرة للفريق، لأنه هداف زيسكو بالبطولة بعد أن أحرز 4 أهداف، كما يغيب أيضا المهاجم الكيني جيسي والمدافع البنيني أداما بانه بسبب الإنذارات.