الفوزان لـ الجريدة•: المطار يستوعب 5 ملايين راكب ويستقبل 12 مليوناً!

زيادة المسافرين وصلت إلى 140% عن معدل الاستيعاب

نشر في 18-06-2016
آخر تحديث 18-06-2016 | 00:00
No Image Caption
أكد المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني المهندس يوسف الفوزان، أنه لا توجد مشكلة داخل مطار الكويت خلال الفترة الحالية، مشددا على أن هناك إجراءات أمنية تتخذها «الطيران المدني» ووزارة الداخلية حرصا على سلامة المسافرين.

وبين الفوزان، في تصريح خاص لـ«الجريدة»، أن التفتيش على الحقائب يتم من خلال أحدث الأجهزة حرصا على سلامة الراكب في المقام الأول، «خاصة في ظل ما يشهده العالم من حولنا من حوادث يمكن تجنبها من خلال التفتيش الجيد على تلك الحقائب».

وأضاف أن المطار الكويت الدولي يستوعب 5 ملايين راكب سنويا، لكنه يستقبل فعليا 12 مليونا و163 ألف مسافر، لذلك مع هذا العدد الكبير من الطبيعي أن يحدث الازدحام، لأن الزيادة تقدر بـ 140 في المئة.

وأشار إلى أن الزحام موجود في جميع مطارات العالم، والأمر لا يقتصر على مطار الكويت، مشيرا إلى أن تفتيش «الداخلية» على الحقائب وعلى الأمتعة الآن «تفتيش عدل»، وعلى الرغم من ذلك فإن هذا التفتيش لا يعوق حركة المسافرين.

ولفت إلى أن «المسافر ينتظر على الخط 10 دقائق فقط لا غير، ومن ثم يذهب إلى وجهته، ونحن نقيس هذه الفترات الزمنية على عينات مختلفة من المسافرين»، مشيرا إلى أن بعض المطارات ينتظر فيها المسافر أكثر من ساعة ونصف الساعة حتى يتم إدخال حقائبه إلى الطائرة.

وأوضح الفوزان أنه بالتعاون بين «الطيران المدني» ووزارة الداخلية تم إنهاء رحلات المسافرين أمس، وعلى الرغم من التدقيق على حقائب المسافرين فإن الجميع أنهى إجراءات السفر الخاصة به وتوجه إلى وجهته دون أي مشاكل، بفضل الله ثم بجهود أبناء الكويت العاملين في المطار لتسهيل حركة السفر خلال هذا الموسم.

back to top