قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة إن بلاده تعتبر الدرع الصاروخية الأميركية في شرق أوروبا "خطرا عظيما" وإن موسكو سوف تكون مضطرة للرد من خلال تعزيز قدراتها الصاروخية الهجومية.

Ad

وقال بوتين لرؤساء المؤسسات الإعلامية الدولية في المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرج "بسبب ذلك فقط سنزيد قدراتنا الصاروخية الهجومية من أجل الحفاظ على التوازن."

وخلال الجسة أكد بوتين على أن روسيا لا تريد حربا باردة جديدة مع الغرب ولا تريد أن تفكر أنها تنزلق في هذا الاتجاه.

وقال بوتين خلال جلسة في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي "لا أريد أن أفكر في أننا نتحرك صوب حرب باردة.. أنا على ثقة من أنه لا أحد يريد ذلك. قطعا نحن لا نريد ذلك."

وانتقد بوتين أيضا توسع حلف شمال الأطلسي وحذر من أنه ستكون هناك عواقب إذا واصل الحلف ما وصفه بسياسات أحادية الجانب تجاه روسيا. وقال إنه إذا نسق الجانبان الملفات الدفاعية فلن تكون هناك حرب باردة جديدة.

وعلى صعيد منفصل قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه سيطلب تدخل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات واللجنة الاولمبية الدولية بسبب قرار استبعاد ألعاب القوى الروسية من اولمبياد ريو دي جانيرو.

وأضاف بوتين أن قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى بإيقاف روسيا بسبب مخالفات تتعلق بالمنشطات ظالم لكنه أكد إيمانه بامكانية الوصول لحل.