اعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الجمعة ان مدينة الفلوجة عادت الى حضن الوطن وان القوات العراقية تحكم سيطرتها حاليا على قلب المدينة لافتا الى ان مدينة الموصل ستكون الوجهة المقبلة للجيش العراقي.

وقال العبادي في كلمة متلفزة "لقد وعدنا بتحرير مدينة الفلوجة وقد عادت الفلوجة الى حضن الوطن والقوات الامنية تحكم سيطرتها على داخل المدينة وقلب الفلوجة ولا زالت هناك بعض البؤر التي تحتاج الى تطهير خلال الساعات المقبلة".

Ad

واضاف موجها حديثه لاعضاء ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) "لا مكان لكم في العراق وستحاسبون على كل جرائمكم فالعراقيون موحدون ضدكم.. ارحلوا عن بلدنا فالعراق لكل العراقيين".

واشار العبادي الى انه وجه كل مؤسسات الدولة باستنفار كل الجهود من اجل رعاية المدنيين وتوفير كل المساعدات والحماية لهم فضلا عن توجيه القوات الامنية التي سيطرت على الفلوجة بحماية الممتلكات العامة والخاصة ورعاية امن وسلامة المواطنين.

وانتهى الى القول "ان النصر قريب جدا في مدينة الموصل وهي الوجهة المقبلة للقوات العراقية حيث سيتم دحر اخر داعشي في ارض العراق".

وكانت القوات العراقية قد اعلنت في وقت سابق اليوم عن استعادة المجمع الحكومي وحي (نزال) في قلب مدينة الفلوجة وسط تراجع كبير بين مسلحي (داعش) في المدينة.