الزمالك في ضيافة إنيمبا بمجموعات الأبطال اليوم

يلعب الزمالك المصري اليوم على أرض إنيمبا النيجيري في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

نشر في 19-06-2016
آخر تحديث 19-06-2016 | 00:03
جانب من تدريب سابق للزمالك
جانب من تدريب سابق للزمالك
يلتقي الفريق الكروي بنادي الزمالك مع نظيره إنيمبا النيجيري في الخامسة عصر اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

تقام مباراة الزمالك وإنيمبا بملعب أدوكي إميسيماكا في مدينة بورت هاركورت، ويدير اللقاء طاقم تحكيم موريتاني بقيادة بوشعيب لمغايفري ويعاونه عبدالرحمن وار مساعد أول وحمدين ديبا مساعد ثان وعبدالرحمن كيلي حكم رابع.

الزمالك يواجه عدة صعوبات خلال مواجهة بطل نيجيريا، أبرزها خوض اللاعبين المباراة وهم صائمون، مما قد يؤثر على اللياقة البدنية خصوصاً أن لاعبي الأبيض رفضوا الإفطار، كما يفتقد الزمالك جهود أكثر من لاعب، أبرزهم أيمن حفني والبوركيني محمد كوفي وشيكابالا وأحمد حمودي.

وينوي جهاز الزمالك بقيادة محمد حلمي خوض مباراة إنيمبا بنفس تشكيل لقاء اتحاد الشرطة الأخيرة بالدوري، باستثناء تغيير وحيد وهو الدفع بلاعب إضافي في وسط الملعب على حساب أحد صناع اللعب والأقرب مشاركة معروف يوسف بالتشكيلة الأساسية بجوار طارق حامد و إبراهيم عبدالخالق.

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك مكوناً من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد عادل جمعة، وحمادة طلبة، وعلي جبر، وحازم إمام في الدفاع، وطارق حامد ومعروف يوسف وإبراهيم عبدالخالق في وسط الملعب، ومحمود كهربا ومحمد إبراهيم وباسم مرسي في الهجوم .

على الجانب الآخر، يبحث فريق إنيمبا تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه وأمام جماهيره أمام الزمالك، وفقاً لتأكيدات بول أيجبوجان المدير الفني لبطل نيجيريا، الذي أكد استعداد فريقه جيداً لمواجهة الزمالك، وأنه لم يترك شيئاً للصدفة، ويعلم جيداً كيف سيخوض اللقاء.

إنيمبا تأهل لدور المجموعات الإفريقي بعد مشوار حافل في الأدوار السابقة، حيث واجه في دور الـ 64 فريق فيبرس الأوغندي، وفاز بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين، كما فاز في دور الـ32 على فريق فيتالو البوروندي بنتيجة 6-3 بمجموع المباراتين، وأخيراً نجح في إقصاء النجم الساحلي التونسي من دور الـ16 في مفاجأة كبرى، بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية، حيث انتهت مباراة الذهاب في نيجيريا لمصلحة إنيمبا بثلاثية نظيفة، ثم فاز النجم الساحلي بنفس النتيجة في تونس.

back to top