قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد «اننا ملتزمون بتنفيذ كل توجيهات سمو أمير البلاد لتحقيق أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين».

وأكد الخالد في كلمة له خلال اللقاء الرمضاني أمس في مبنى نواف الأحمد بوزارة الداخلية، بحضور القيادات الأمنية والمتقاعدين، ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، نظراً لما تمر به المنطقة من ظروف غير مستقرة، داعياً القيادات الأمنية الى تطبيق القانون على الجميع بلا استثناء، مؤكدا «انه ليس هناك أحد فوق القانون».

Ad

وأعرب عن شكره وتقديره للقيادة السياسية على دعمها الدائم لرجال الأمن «الذين لا يألون جهداً في أداء المهام المنوطة بهم بكل اخلاص وتفان».

وقال الخالد إن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أكد خلال زيارته الثلاثاء الماضي للوزارة «ضرورة تطبيق القانون بحزم وصرامة على الجميع دون تسامح أو تباطؤ».

وأفاد بان الوزارة أقرت قبل شهر رمضان الرؤية الأمنية لها لعام 2016 -2017، والتي تضمنت تأمين جميع دور العبادة والمجمعات التجارية والمناطق ذات الكثافة السكانية خلال شهري رمضان والمحرم، بالإضافة إلى تأمين الانتخابات النيابية 2017، مؤكداً أنها ستقر عقب ذلك رؤية جديدة.

وأعرب عن شكره للمواطنين والمقيمين على تعاونهم التام مع رجال الأمن، مشيراً إلى أن «النجاحات التي تحققها المؤسسة الأمنية جاءت بتوفيق من المولى عز وجل، ثم بالتوجيهات السديدة لسمو أمير البلاد وبفضل تعاون أبناء الكويت الكرام».

من جانبه، أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد أن جميع القيادات الأمنية ورجال الأمن سينفذون ويلتزمون توجيهات سمو أمير البلاد.

وقال الفريق الفهد انه «بفضل جهود القيادات الأمنية ورجال الأمن حققت الوزارة إنجازات ملموسة، خصوصا بما يتعلق بخفض معدلات الجريمة».

من جانبهم، أعرب الضباط المتقاعدون عن جزيل شكرهم وعظيم تقديرهم للوزير الخالد، لجهوده المتواصلة والعمل على راحتهم، وذلك من خلال لقاءاته الأسبوعية بهم في الديوانية الخاصة بهم.