أعلنت أحلام  أنها ستطلق ألبومها الجديد في  معهد الموسيقى العربية في مصر. كانت شاركت جمهورها عبر صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، بصورة مركبة تتضمن صوراً عدة لمعهد الموسيقى العربية من الداخل والخارج وعلقت عليها:»إن شاء الله تدشين ألبومي سيكون بتاريخ 2016/7/26 في معهد الموسيقى العربية في هوليوود الشرق، مصر أم الدنيا، بحفلة خاصة وبحضور حصيلة من الإعلاميين والفنانين».

في هذا السياق كشفت عن دعوات خاصة لجمهورها وطلبت منه استحداث «غروب» خاص لتسجيل أسماء من يريدون الحضور، ليصار إلى توجيه دعوات لهم ، لأن الحضور سينحصر بالدعوات ومن ليس مدعواً سيمنع من الدخول.

Ad

ألبومات وكليبات

عنوان فرعي

بعد تسجيل أغنيات ألبومها الجديد، بدأت إليسا العمل على غلافه، ومن المقرر أن تنتهي منه قريباَ، وكانت إليسا كتبت عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: «اشتقت إليكم أحبائي.. كنت منشغلة بالعمل على غلاف الألبوم ولكنه لم ينته بعد.. ولا يوجد نظرات خاطفة».

أنجز هشام عباس تسجيل أغنيات ألبومه الجديد، من إنتاج شركة مزيكا، لكن لم يستقر على اسمه بعد. تعاون فيه مع مجموعة من الشعراء، من بينهم: أمير طعيمه، محمد جمعة، شادي نور، كيرو راجي، والملحنين: محمد يحيى، ياسر نور، عزيز الشافعي، بلال سرور ومعتز أمين، والموزعين توما: كريم عبد الوهاب، وسام عبد المنعم، هاني ربيع، وسيرجيو. من المقرر طرحه قريباً.

تستعد نوال الزغبي لطرح اغنية منفردة جديدة من كلمات الشاعر أحمد ماضي وذلك في عيد الفطر. من جهة أخرى، تحيي الزغبي حفلة ضخمة ضمن فعاليات «مهرجان أعياد بيروت»، مساء السبت 16 يوليو في واجهة بيروت البحرية، وكانت نشرت على صفحتها الخاصة على موقع تطبيق الصور إنستغرام صورة كرتونية لها من تصميم أحد محبّيها.

أعربت الزغبي عن إعجابها بالصورة، وعلقت عليها قائلة: {مرحباً… طب معقول شو مهضومة هالصورة؟ رمضان كريم}

سافر راغب علامة الى رومانيا، تحديداً الى العاصمة بوخارست، لتصوير كليب «شفتك تلخبطت»، ويستعد لإطلاقه خلال عيد الفطر المبارك.

أكد الملحن والموزع ملحم أبو شديد أنه سيتعاون مع نجوى كرم في أغنية جديدة ضمن ألبومها الجديد المنتظر صدوره قريباً، وأشار، في حديث خاص إلى أحد المواقع الإلكترونية، إلى أن الأغنية ستكون لوناً جديداً، وهي بين الرومانسي والإيقاعي، متمنياً أن يحبها الناس لأنها روح جديدة اشتاق الجمهور الاستماع إليها.

سجل مروان الشامي  أغنيته الجديدة {عم موت}، من كلمات مازن ضاهر، ألحان فضل سليمان، توزيع عمر صباغ، وقد صورها مع المخرج سام كيال، على أن يطرح الكليب في عيد الفطر.

عالشام

أصدر ناصيف زيتون أغنيته الوطنية الجديدة، من كلمات حياة اسبر، ألحان فضل سليمان، توزيع عمر صباغ وانتاج وتري. يقول مطلعها: {عالشام خدوني وحبابي فرجوني سوريا راجعة وشايفها بعيوني}.

يحاكي زيتون في الأغنية بلده ويعّبر عن حبه له ودعمه رغم التحديات، ويُظهر، بشاعرية مرهفة، وجه سورية الحضاري والثقافي، رافعاً عزيمة الوطنية والانتماء والهوية.

تبعت إطلاق الأغنية حملة هاشتاغ #MySyria لدعم سورية من خلال دعوة المغرّدين والناشطين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن الأمل والصمود في وجه العقبات التي تطال سورية اليوم.

لم تمضِ ساعات حتى احتلّت حملة #MySyria الـ Top1 Trending على تويتر، ولاقت رواجاً بين الجاليات العربية.