قال عضو الوفد الحكومي اليمني المفاوض في الكويت د. معين عبدالملك ان تصريحات وزير الخارجية الاماراتي أنور قرقاش "أخذت على غير معناها"، مؤكداً أن التحالف سوف يظل داعما للحكومة اليمنية إلى أن "نتوصل لاتفاق دائم ينهي حالة الحرب ويعيد الشرعية".

وقال عبدالملك في تصريح لـ"الجريدة" إن قوى التحالف أوضحت انها سوف تعطي فسحة لوضع الترتيبات السياسية عبر مشاورات الكويت، والتي تأتي تماشياً مع وقف اطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في العاشر من أبريل الماضي.

Ad

وعن لقاء رئيس وفد جماعة "أنصار الله" التفاوضي بمشاورات السلام، محمد عبدالسلام، بقيادات من المملكة العربية السعودية، قال عبدالملك إن "اللقاء كان مع السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر وعقد في جدة وليس بالرياض كما تردد"، مضيفاً أنه "كلما ادرك الحوثيون واقعهم وحاضنهم الإقليمي وانتماءهم العربي كانت الأمور أحسن".

وأكد عضو الوفد الحكومي أن مشاورات الكويت تراوح مكانها بحيث تعاد النقاشات في كل جلسة دون احراز تقدم يذكر.

وأشار إلى أن عملية الإفراج الأخيرة التي قامت بها "أنصار الله" عن عدد من الموقوفين مؤخراً شملت "سجناء جنائيين ومختطفين من نقاط عسكرية على حسب الهوية ولم تشمل من يطالب بهم الوفد الحكومي من المعتقلين السياسيين والصحافيين، الذين مازالوا في سجون ومعتقلات الانقلابيين".