وقع النادي الأهلي عقوبات مالية على لاعبي فريق الكرة الأول بعد الخسارة أمس الأول أمام زيسكو الزامبي بثلاثة أهداف لهدفين في مستهل مشوار الفريقين بدوري المجموعات الإفريقي، كما هدد الهولندي مارتن يول المدير الفني ثلاثي الفريق حسام غالي وصبري رحيل وشريف إكرامي بالعودة للدكة في المباريات المقبلة سواء المتبقية من الدوري هذا الموسم أو في البطولة الإفريقية بعد هزيمة زيسكو.

ورفض المدرب مبررات بعض معاونيه داخل الجهاز الفني بأن الصيام واللعب في نهار رمضان كانا السبب في الهزيمة، مؤكدا لهم أن الوداد المغربي لعب في نفس الظروف ومع ذلك نجح في تحقيق الفوز أمام أسيك أبيدجان في عقر دار الأخير وعاد للمغرب بثلاث نقاط ثمينة.

Ad

وانتقد يول أداء غالي ورحيل، مؤكدا أن الأول هو أكثر ﻻعب فقد الكرة نتيجة المراوغات غير الصحيحة أمام زيسكو لتصل لـ6 مرات، أما الثاني فأرسل 3 عرضيات فقط قبل استبداله منها عرضية واحدة صحيحة، كما ألقى باللوم على شريف إكرامي بسبب خروجه الخاطئ في بعض الكرات في المباراة ومن قبلها لقاء المصري البورسعيدي بالدوري، مما كلف الفريق الأحمر الخسارة في المواجهتين.

ووصف المدرب الهولندي فريق زيسكو الزامبي بالقوي والمنظم، ويمتلك لاعبين مميزين، موضحا، في المؤتمر الصحافي، أن هناك اختلافا كبيرا بين اللعب في الدوري المحلي واللعب في إفريقيا.

وقال الهولندي إن "البداية كانت سيئة جداً، ولا بد من تدارك الأمر سريعا لأننا مرتبطون بمباراة مهمة أمام الإسماعيلي بالدوري، مشيدا بالدور الذي لعبه رمضان صبحي خلال المباراة، وأنه يمتلك الحلول.

وأشار يول إلى أن اللاعبين غير معتادين على اللعب في نهار رمضان لأن الفريق يلعب في مصر ليلا، ولكن سيعمل على تدارك تلك الخسارة سريعاً.

واختتم مدرب الأهلي تصريحاته قائلا: "لست راضيا عن الأداء والنتيجة".

إلى ذلك، يستأنف الفريق مرانه مساء اليوم الاثنين، بعد راحة 24 ساعة استعدادا لمواجهة الإسماعيلي يوم الجمعة المقبل في الأسبوع الـ32 لمسابقة الدوري وسط حضور الألتراس الذي أعلن مساندته للاعبين، ودعمه الشديد لهم بالوجود الليلة في مدرجات ملعب التتش للمُطالبة بعدم التفريط في بطولة الدوري هذا الموسم.