عقد الفنان عبدالعزيز المسلم وفريق مسرحيته "البيت المسكون 3" مؤتمراً صحافياً أمس الأول، للحديث عن تفاصيل المسرحية التي ستعرض على صالة نادي القادسية اعتبارا من أول أيام عيد الفطر السعيد.

في مستهل حديثه، أكد الفنان عبدالعزيز المسلم أن هذه المسرحية استكمال للنهج الذي يسير عليه مسرح السلام، حيث تجمع بين الترفيه والمتعة البصرية ومناقشة قضايا اقليمية وعربية، مضيفاً أنها "نتاج ربع قرن من مسيرة فنية قدمنا خلالها عددا من الأعمال المسرحية الناجحة بأساليب مختلفة، منذ قدمنا الجزء الأول من (البيت المسكون)، الذي حقق نجاحا كبيرا.

Ad

وقال المسلم إن "العرض الجديد يقدم بعض الأسماء التي كانت في الجزء الأول على مقاعد الجمهور أو من المتابعين، حيث كانوا صغارا واليوم هم أبطال ونجوم"، لافتاً إلى أن الجزء الثالث يشكل تواصلاً جميلاً مع جمهور المسرح الذي أقبل على العروض منذ انطلاقتها الأولى، كما يجمع النجوم الذين أحبهم الجمهور وتفاعل معهم، حيث تعود بعض الأسماء التي غابت عن الجزء الثاني".

وعن قصة العمل، أوضح أنها "تستكمل قصة العائلة التي عرفها جمهورنا في الجزء الأول، ونناقش من خلالها مختلف القضايا العربية، لاسيما أن المنطقة مرت خلال السنوات الأخيرة بأحداث سياسية واقتصادية اجتماعية سريعة، والشعب الكويتي عاقل ومثقف ويتفاعل مع الأحداث العربية، ويدرك ما تمر به المنطقة من أحداث عصفت بالمنطقة، وسط محاولات العبث بالأمة العربية، وهي أحدث لها آثارها على مختلف أوجه الحياة، والمسرح يتفاعل مع مختلف الأحداث".

وأشار المسلم إلى أن "فريق عمل المسرحية يعيش حالة من الانسجام وأن روح التعاون موجودة فيه"، مبيناً أن الجمهور سيرى العديد من المفاجآت في العروض التي ستنطلق ابتداء من أول أيام عيد الفطر على خشبة مسرح القادسية.

وأشاد بالدعم الذي يقدمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب للحركة المسرحية، لافتاً إلى أن مسرح السلام حصل على أربع جوائز في المسابقة السنوية للمسرح الجماهيري التي أقامها المجلس في عام 2002، ومنها جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل، وجائزة الديكور والتقنيات والإضاءة، مطالباً بإعادة هذه المسابقة لما لها من تأثير إيجابي على واقع المسرح في الكويت، وحث الفنانين على المنافسة الشريفة.

وأكد أن نجاح عروض "البيت المسكون" في الكويت والبحرين وقطر لم يأت مصادفة، وأن وراءه فريقاً من المبدعين من التأليف والإخراج والتمثيل والتقنيات، وأن هناك أسرة واحدة متعاونة متحابة، لافتاً إلى أن العرض الجديد يشهد مشاركة عدد من الأسماء الشابة من بينها ثامر الشعيبي، وعبدالله الرميان، وعبدالله المسلم وغيرهم.

بدورها، قالت الفنانة باسمة حمادة إن "هناك أحداثاً جديدة ومفاجآت في العرض، وتطورات في الشخصية التي أقدمها على خشبة المسرح"، مؤكدة أن "مسرح السلام يقدم أعمالاً بعيدة عن الإسفاف ونحن نبحث عن مسرح عائلي".

أما الفنان أحمد السلمان فقال: "أعود بشخصية (الدلّال) الذي يحاول التكفير عن أخطائه، ويظهر بحلة جديدة".

يذكر أن المسرحية من بطولة عبدالعزيز المسلم، وباسمة حمادة، وأحمد السلمان، وهاني الطباخ، وهيا الشعيبي، وسعيد الملا، وعبدالله المسلم، وعبدالله الرميان، وثامر الشعيبي.