مفوضية اللاجئين الدولية: 84 الف نازح فروا من الفلوجة لغاية الان

نشر في 20-06-2016 | 00:00
آخر تحديث 20-06-2016 | 00:00
No Image Caption
اعلنت مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين اليوم الاحد ارتفاع عدد النازحين الفارين من مدينة الفلوجة لغاية اليوم الى نحو 84 الف نازح.

وذكرت في بيان ان المفوضية وشركاءها قاموا بتوفير الخيام واماكن الايواء ومواد الاغاثة الطارئة للاسر في عامرية الفلوجة والخالدية والمدينة السياحية في الحبانية حيث تم خلال الايام القليلة الماضية نصب مئات الخيم في مخيمات انشئت حديثا.

واشار البيان الى ان الوكالات الانسانية تقدر نزوح ما يقارب 14 الف اسرة (نحو 84 ألف شخص) من مدينة الفلوجة والمناطق المحيطة بها منذ بدء الهجوم العسكري للقوات الحكومية لاستعادة السيطرة على المدينة في 23 مايو ولغاية الان بينهم 10 الاف اسرة قد فرت على مدى الايام الثلاثة الماضية.

ونقل البيان عن ممثل المفوضية في العراق برونو غيدو القول "ان المفوضية وشركاءها يعملون على مدار الساعة لتقديم المساعدة للاسر التي تمكنت من الهروب من الفلوجة بالملابس التي ترتديها فقط".

واضاف "في حالات كثيرة يتعين على اسرتين او ثلاث اسر مشاركة الخيمة الواحدة اذ ليس هناك مكان كاف للسكن حيث يضطر العديد من الوافدين الجدد الى النوم في العراء دون توفر المرافق الصحية".

وتقوم المفوضية وشركاؤها ببناء ثلاثة مخيمات جديدة في مناطق الخالدية والمدينة السياحية في الحبانية فضلا عن توسعتين جديدتين للمخيمات في المدينة السياحية في الحبانية خلال الايام القليلة المقبلة.

back to top