قال وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع اليوم الأحد أن جائزة الإدارة المتميزة تسهم في احداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي بالوزارة عبر العمل على تنمية كفاءات الموارد البشرية وإعداد قادة المستقبل.

Ad

وأضاف الوزير الصانع في كلمة ألقاها بحفل جائزة الإدارة المتميزة الذي نظّمه قطاع التطوير الإداري والإعلام بالوزارة أن فكرة الجائزة جاءت لبث روح المنافسة وتحقيق التطور من أجل تحقيق التميز في كافة عناصر الأداء «انطلاقاً من ايماننا بأننا جميعاً نملك المقومات التي تمكننا من تحقيق ذلك».

وأشار إلى «أن وزارة العدل بادرت في صياغة الخطة الإستراتيجية لها والتي ترتكز على منطلقات وسياسات الخطة الإنمائية لدولة الكويت إدراكاً منّا بأن صياغة الأنشطة وتطوير وتحسين الخدمات ينبغي أن يشارك فيها جميع الفئات بالوزارة وخارجها».

وأكد «اننا نستهدف من ذلك تحقيق متحصلات تلبي توقعات وطموحات المتعاملين مع وزارة العدل وفق آليات متطورة نستخدم فيها كافة الوسائل والأساليب الحديثة التي تعظم من سبل تقديم الخدمة التي تحقق رضا العملاء».

وشدد على أنه للقيادة السياسية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد صاحب اليد الطولى في تسخير كافة الإمكانيات في دعم العمل المؤسسي القائم على التطوير والتحسين الدائم وتتجلى دلائل ذلك برعاية وحضور سموه لافتتاح محكمة الرقعي في السادس من يونيو الجاري من أجل تحقيق شعار العدالة الناجزة وبما يساهم في رفعة وطننا الغالي وتقدمه.

ولفت إلى أن تحقيق التميز المؤسسي ليس أمراً صعباً «فيجب أن نتذكر بأن منطقتنا التي خرج منها ابتكارات الجبر والحساب ومنها تخرج رواد العلوم في والكيمياء والرياضيات والهندسة وكما أخذت حضارتنا العربية والإسلامية الحضارات أعطتها وانتفعت بها جميع الثقافات والحضارات الأخرى».

وأوضح أن المسؤولين في وزارة العدل يسعون بأن يكون التميز الحكومي يمثل المرحلة الجديدة التي نتطلع إليها في العمل الحكومي وترسم نهجاً استباقياً للعمل المستقبلي لكافة مجالات العمل بالوزارة خاصة بأننا قطعنا أشواطاً ناجحة في مسيرة العمل.

وكرّم الوزير الصانع إدارات الوزارة الفائزة بالجائزة وبمختلف تصنيفاتها كما كرم فريق عمل الجائزة وعدد من الإعلاميين.