المجلس الأعلى لـ «الطيران المدني» يناقش إجراءات التدقيق الأمني في المطار

نشر في 20-06-2016 | 14:16
آخر تحديث 20-06-2016 | 14:16
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ناقش المجلس الأعلى للطيران المدني، في اجتماع طارئ أمس، تطورات عملية التدقيق الأمني، التي ستجريها إدارة أمن النقل الأميركية «تي اس ايه» لمطار الكويت الدولي.

وقال المجلس، في بيان صحافي، إن «الاجتماع الذي عقد برئاسة وكيل وزارة الداخلية نائب رئيس المجلس الفريق سليمان الفهد استعرض الإجراءات والتدابير الأمنية التي اتخذتها وزارة الداخلية بالتنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية الكويتية».

وأوضح انه «تم الاطلاع على الخطوات المتخذة لاستيفاء متطلبات التدقيق الأمني الذي أجرته الإدارة الأميركية على المطار، بما يتوافق مع القواعد القياسية الدولية المقررة أمنياً للمطارات العالمية».

تسهيلات للمسافرين

وأضاف إنه «تم اتخاذ التوصيات المناسبة لدعم وزارة الداخلية فيما تتخذه من إجراءات لتعزيز الأداء الأمني بالمطار، كما تم استعراض الإجراءات التي تتخذها الإدارة العامة للطيران المدني، بالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات العاملة لتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة لحركة المسافرين بما يكفل راحتهم».

خطة بديلة

وأشار البيان إلى «محدودية الطاقة الاستيعابية لمبنى الركاب الحالي التي لا تتجاوز 6 ملايين راكب سنوياً، مقابل الحركة الفعلية الحالية التي بلغت 12 مليوناً»، لافتاً إلى أن «المجلس اطلع أيضاً على الخطط التشغيلية البديلة التي وضعتها شركة الخطوط الجوية الكويتية خلال الفترة المقبلة».

back to top