الزمالك يعود من نيجيريا بفوز ثمين على إنيمبا ومرتضى يصرف مكافآت

نشر في 21-06-2016
آخر تحديث 21-06-2016 | 00:00
جانب من فرحة لاعبي الزمالك في مباراة سابقة	(أرشيف)
جانب من فرحة لاعبي الزمالك في مباراة سابقة (أرشيف)
عادت بعثة الزمالك إلى القاهرة بفوز ثمين على إنيمبا النيجيري بهدف دون رد في افتتاح دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول بملعب أدوكي إميسيماكا في مدينة بورت هاركورت النيجيرية.

أحرز هدف الزمالك باسم مرسي في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة، التي شهدت أحداثا صعبة، بعد هطول الأمطار قبل اللقاء بغزارة، ووضح بشدة تأثر أرضية الملعب، وخاصة أن ملعب أدوكي إميسيماكا تحول إلى بركة ماء تتحرك فيه الكرة بصعوبة بالغة، ورغم ذلك أصر الحكم على إقامة اللقاء بشكل طبيعي.

بهذا الفوز يحتل الزمالك المركز الثاني في المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا برصيد 3 نقاط، فيما يتصدر المجموعة صن داونز الجنوب إفريقي بنفس الرصيد، لكنه يتفوق بفارق الأهداف، ويحتل إنيمبا المركز الثالث، ووفاق سطيف الجزائري المركز الرابع. وقرر مرتضى منصور رئيس الزمالك صرف ألف دولار مكافأة فورية لكل لاعب بالفريق الكروي عقب الفوز على إنيمبا.

وتحدث مرتضى منصور مع هاني زادة عضو مجلس الزمالك ورئيس البعثة في نيجيريا فور انتهاء المباراة، وأبلغه بصرف المكافأة، بعد المجهود الكبير الذي بذلوه، وتحقيق الفوز، رغم الظروف الصعبة التي مرت بها المباراة.

وقال هاني زادة إن الفوز على إنيمبا نتيجة جهد مشترك بين مجلس الإدارة والجهاز الفني واللاعبين، مشيداً بالدور الكبير لمرتضى منصور، ومساندته للفريق، بإزالة أي عقبة تظهر أمامه، لذلك يجب إهداء الفوز له.

من جانبه، أوضح حازم إمام، ظهير أيمن الزمالك وكابتن الفريق، أن اللاعبين تعاهدوا على بذل قصارى جهدهم في الفترة المقبلة، لمواصلة الانتصارات، موجهاً رسالة للجماهير، قائلا: «لسه اللي جاي أحلى».

إلى ذلك، أكد إسماعيل يوسف رئيس جهاز الكرة، أن فوز الزمالك على نيجيريا دليل على عودة الأبيض لمكانته الطبيعية في القارة السمراء، وأن الفريق لن يتهاون في مبارياته المقبلة، لمواصلة الانتصارات.

back to top