«بوما» تنظر أمر قمصان سويسرا الممزقة

نشر في 21-06-2016
آخر تحديث 21-06-2016 | 00:00
امبولو لاعب المنتخب السويسري ويبدو قميصه ممزقاً
امبولو لاعب المنتخب السويسري ويبدو قميصه ممزقاً
أعلنت شركة "بوما"، المصنعة للمنتجات الرياضية، أنها تبحث أسباب تمزق قمصان لعب أربعة من لاعبي المنتخب السويسري خلال مباراته أمام نظيره الفرنسي التي انتهت بالتعادل السلبي أمس الأول في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقامة بفرنسا.

وقالت متحدثة باسم الشركة بمدينة هرزوجنوراخ جنوب ألمانيا إن "خبراء الإنتاج لدينا يفحصون نسيج القمصان. وسنكشف عن المعلومات المتاحة بمجرد معرفة السبب". وأشارت إلى أن هذه المشكلة لم تقع من قبل، علما بأن "بوما" تقدم قمصان اللعب للمنتخب السويسري وأربعة منتخبات أخرى بالبطولة الأوروبية الحالية.

وشهدت مباراة أمس الأول التي أقيمت في مدينة ليل تمزق قمصان لعب أدمير محمدي وجرانيت شاكا وبريل إمبولو خلال تدخلات مع لاعبي المنتخب الفرنسي في الشوط الأول، ثم تمزق قميص آخر لشاكا في الشوط الثاني.

وقال المدير الفني للمنتخب السويسري فلاديمير بتكوفيتش: "عندما تقوم بشد قميص، فإنه يتمزق"، في إشارة إلى خشونة لاعبي المنتخب الفرنسي من خلال شد منافسيهم من قمصان اللعب.

ويتوقع أن تصدر شركة "أديداس" المنافسة لشركة "بوما" بيانا أيضا بعدما انفجرت واحدة من الكرات المصنعة من قبلها خلال مباراة أمس الاول إثر تدخل قوي بين فالون بيهرامي والفرنسي أنطوان جريزمان.

وتعرضت الشركتان لموجة سخرية على مواقع شبكات التواصل الإجتماعي، إذ كتب المهاجم الإنكليزي السابق جاري لينكر بحسابه على "تويتر": "قمصان لعب بوما الخاصة بالمنتخب السويسري تتمزق كالورق. كرة أديداس ثقبت. لا يمكنك أبدا الاعتماد على الكفاءة الألمانية!".

شاكيري يسخر من بوما

من جانبه، سخر صانع العاب المنتخب السويسري شيردان شاكيري من شركة المستلزمات الرياضية بوما بعد "مهزلة" القمصان الممزقة.

واعتبر زميله الحارس يان سومر أن هذه الأمور "تحصل وتعني ان المعركة كانت حامية على ارضية الملعب".

back to top