ضبط بنغالي يتاجر بالمخدرات في الجليب

عثر بحوزته على كيلوغرام من الماريغوانا

نشر في 22-06-2016
آخر تحديث 22-06-2016 | 00:00
المتهم وأمامه المضبوطات
المتهم وأمامه المضبوطات
ألقى رجال المباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بتعليمات مباشرة من المدير العام للادارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد وليد الدريعي، مساء أمس الأول، القبض على وافد بنغالي، بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة، بعدما عثرت بحوزته على كيلوغرام من مادة الماريغوانا المخدرة.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ»الجريدة» أن معلومات سرية وصلت الى العقيد الدريعي عن نشاط أحد البنغاليين في ترويج مادة الماريغوانا المخدرة، مشيراً الى ان الدريعي فور تلقيه المعلومة كلف العقيد محمد قبازرد بالتأكد من المعلومة، وفي حال صحتها ضبط المتهم ومصادرة ما بحوزته من مواد مخدرة.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث في إدارة المكافحة المحلية شرعوا في جمع التحريات عن المتهم ووضعه تحت المراقبة للتأكد من نشاطه الإجرامي، مشيرا الى ان رجال المكافحة بعد مراقبة استمرت أسبوعاً تأكدوا من ضلوعه في ترويج المخدرات، كما تأكدوا انه يحوز كمية كبيرة من الماريغوانا تمكن من جلبها من خارج البلاد.

وذكر المصدر ان رجال المكافحة، عبر احد مصادرهم السرية، تمكنوا من عقد صفقة مع المتهم، بالاتفاق على شراء ربع كيلو من هذه المادة المخدرة مقابل مبلغ مالي، لافتاً إلى ان المتهم حدد موعداً مع المصدر السري في احدى الساحات الترابية في منطقة جليب الشيوخ، وفي الزمان والمكان المحددين حضر المتهم وسلم المصدر المخدرات، وتسلم بدوره النقود المرقمة، وعندئذ أطبق عليه رجال المكافحة متلبسا بالجرم المشهود وتمت إحالته الى مكتب التحقيق.

وأوضح أن المتهم اعترف خلال التحقيق بأنه يخفي كمية اخرى من المخدرات بمقر سكنه، وبناء عليه استصدر رجال المكافحة اذناً من النيابة العامة، وفتشوا منزل المتهم، وعثروا بداخله على كيلوغرام من مادة الماريغوانا المخدرة، مبيناً أن المتهم اعترف بتهريب المواد المخدرة عن طريق جلبها من بلده عبر المطار، وانه صرّف كمية كبيرة منها قبل ضبطه.

back to top