أشرف وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري على اختبارات المتقدمين إلى شغل ثلاث وظائف إشرافية، مؤكداً حرص الوزارة إلى وصول الأكفأ من أبنائها إلى تلك الوظائف.

وقال بوشهري لـ"الجريدة": "إننا نطمح دائماً إلى أن يصل الأكفأ من أبناء الوزارة، ونحرص على دعم تلك الكفاءات وتنمية قدراتها في مجال عملها من أجل تقديم الأفضل لوطننا الكويت.

Ad

وأضاف بوشهري أن وزارة الكهرباء والماء نظمت هذا الاختبار للموظفينن الذين تقدموا لشغل الوظائف الإشرافية، وهي المرة الأولى في تاريخ الوزارة، التي يوضع فيها اختبار تحريري لشغل المناصب.

وأكد أهمية المحافظة على وصول الكفاءات لتلك المناصب، لأن من يطمح لعمل أفضل، عليه أن يحرص على أن يكون صاحب الخبرة والتخصص هو الأحق بشغل تلك المناصب.

وذكر أنه للتحقق من ذلك، رأت الوزارة تنظيم هذا الاختبار التحريري بعد أخذ موافقة ديوان الخدمة المدنية عليه.

شؤون الموظفين

وبين أن أكثر من 40 موظفاً خاضوا الاختبار، وفي حال اجتيازهم للنسبة المقررة وهي 80 في المئة، سينتقلون إلى مرحلة أخرى، وهي مقابلة لجنة شؤون الموظفين للتأكد من قدراتهم الإدارية في المناصب الإشرافية التي تقدموا إليها.

وأوضح أن الوظائف الإشرافية، التي عقد لها اختبار، أمس، تخص قطاع المشاغل الرئيسية وسيليها اختبار للوظائف الإشرافية في قطاع مشاريع المياه وتحديداً لمحطات التناكر، مبيناً أن هناك منصباً آخر في قطاع تشغيل وصيانة المياه يخص إدارة الأعمال الكيماوية ومناصب أخرى في قطاع شؤون المستهلكين.

من جهته، أكد الوكيل المساعد لقطاع المشاغل الرئيسية محمد الشرهان أن الوظائف التي يتم اختبار المتقدمين إليها هي: "رئاسة قسم في إدارة التشغيل والصيانة في قطاع الخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية، وهي ثلاث وظائف في ثلاث محافظات متمثلة في محافظة الأحمدي ومبارك الكبير والفروانية.

وبين أن المتقدمين في حدود ٤٧ متقدماً، لافتاً إلى أن طريقة الاختبارات هي الأولى من نوعها في الوزارة بعد أخذ الموافقات من الجهات الحكومية.

وأشار إلى أن طبيعة الأعمال هي صيانة التكييف في المباني الخارجية التابعة للوزارة، ومنها المكاتب ومحطات النقل الرئيسية، وتلك الاختبارات نواة لجميع الاختبارات الإشرافية في الوزارة.

ولفت إلى أن هناك شروطاً وضعت للتقدم لتلك الوظائف، منها إجادة اللغة الإنكليزية إضافة إلى سنين الخبرة والشهادة العلمية المطلوبة.

بدوره، قال الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية في وزارة الكهرباء والماء المهندس فؤاد العون، أنه تم تشكيل لجنة لوضع هذه الاختبارات، وتم التعاون مع الجهاز المختص في وضع هذه الأسئلة.

وأضاف العون أن الأسئلة في متناول الجميع، ونتمنى للمتقدمين كل التوفيق، وستكون هناك مقابلات شخصية، مبيناً أن الأسبوع المقبل سيشهد اختبارات أخرى في قطاع شؤون المستهلكين لمنصب مدير إدارة، وسيتم الترتيب لتلك الاختبارات والإعداد من أجل اختيار الشخص المناسب لها.

أحمال الكهرباء في حدود المتوقع
قال الوكيل محمد بوشهري، إن الوزارة توقعت ارتفاع معدل أحمال الكهرباء مما هي عليه الآن، لكن وبتعاون المستهلكين، فإن الأحمال في الحدود المعقولة، والمتوافر في الشبكة يغطي الاستهلاك.

وأضاف بوشهري:»عموماً، فإن موسم الصيف كله يمثل فترة ذروة»، مشيراً إلى أنه في العام الماضي سجل أقصى استهلاك نهاية شهر أغسطس، وفي هذا العام نتوقع أن تكون الذروة بين نهاية شهر يوليو وخلال شهر أغسطس بسبب ارتفاع درجات حرارة الجو.

وأوضح أن الاستهلاك يرتبط أيضاً بوجود المستهلكين في البلاد، ومن المعروف أن أغلبية المواطنين يوجدون في البلاد خلال شهر رمضان، متوقعاً أن تخف الأحمال بعد نهاية الشهر الفضيل.

وأكد استعداد الوزارة لجميع الاحتمالات، موجهاً الشكر لجميع المستهلكين مواطنين ووافدين على الجهود التي يقومون بها على صعيد الترشيد، لافتاً إلى أن طموح الوزارة أكبر من ذلك، وأن الحملة التي قامت بها حققت المطلوب منها.