يسعى منتخب النمسا، أقوى المرشحَين لحجز بطاقتي التأهل المباشرتين عن المجموعة السادسة لدور الستة عشر بكأس اوروبا لكرة القدم، إلى تجاوز عقبة نظيره منتخب ايسلندا.

الفوز سيرفع رصيد النمسا الى 4 نقاط وسيؤهلها مباشرة مع المجر في حال فوزها أو تعادلها مع البرتغال، في وقت تملك ايسلندا، التي تشارك في النهائيات للمرة الاولى في تاريخها، طموحات التأهل الى ثمن النهائي بدورها في حال فوزها لانها سترفع رصيدها الى 5 نقاط. وايسلندا هي اصغر بلد يشارك في البطولة، اذ لا يتجاوز عدد سكانها 330 الف نسمة.

Ad

وقال كولر، صاحب النهضة الكبيرة مع منتخب النمسا والذي جدد عقده عامين: "بالتأكيد لا يمكننا ان نفترض أن مباراتنا مع ايسلندا ستكون سهلة"، مضيفا: "ستكون مباراة غير مريحة للغاية".

وتابع: "انه منتخب منضبط جدا، وقوي في الالتحامات والدفاع، وقد اثبت ذلك في مباراتيه بالبطولة".

ولا تزال مشاركة لاعب وسط فيردر بريمن الالماني زلاتكو يونوزوفيتش غير مؤكدة بعد تعرضه لإصابة في الكاحل في المباراة الاولى، ويؤكد كولر انه يتعافى، كما ان المدافع الكسندر دراغوفيتش سيعود الى التشكيلة بعد ان اوقف عن المباراة السابقة.

وأوضح كولر: "لا نزال في السباق، وسنخوض مباراة نهائية (الليلة)".

وعن عدم تقديم جناح بايرن ميونيخ الالماني دافيد الابا الاداء المتوقع منه حتى الان وخروجه في الدقيقة 65 امام البرتغال، قال كولر: "لا اعتقد ان هناك سببا لكي لا يكون مرتاحا، لقد فعل ما كان عليه القيام به على ارض الملعب، فأمامنا مباراة ثالثة مهمة جدا لمواصلة المشوار".

(أ ف ب)