أعلنت الهيئة العامة للشباب اليوم الاربعاء اعتزامها تنظيم 189 برنامجا ونشاطا موجها للشباب في العطلة الصيفية لهذا العام اعتبارا من العاشر من يوليو المقبل ولمدة شهرين وذلك مشاركة مع وزارة الدولة لشئون الشباب والهيئة العامة للرياضة.

Ad

وقال مدير عام الهيئة عبدالرحمن المطيري في مؤتمر صحافي للاعلان عن الأنشطة والبرامج الشبابية الصيفية التي تقام تحت شعار (معاكم صيفنا أحلى) ان الانشطة والبرامج ستكون موجهة للشباب من الجنسين ولكافة الفئات العمرية وكذلك لذوي الاحتياجات الخاصة وهي انشطة رياضية وثقافية ودينية وترويحية وواجتماعية وفنية ومسرحية اضافة الى دورات تدريبية مختلفة.

واضاف ان الانشطة ستغطي جميع محافظات البلاد من خلال مراكز الشباب في المحافظات ومرافق الهيئة العامة للرياضة مثمنا جهود الجهات الجهات المشاركة في البرامج وهي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والنادي البحري الكويتي ونادي الرمايه الكويتي والمحافظات وجمعية الهلال الأحمر وشركة نفط الكويت بالاضافة الى جمعية هدية التعاونية.

وأكد المطيري ان منهج عمل الهيئة يعتمد على التخطيط بالمشاركة مع الشباب ومع الجهات الراعية لهم والذي تجسد في اعداد استراتيجية الهيئة التي رسمت من خلال استطلاع اراء الشباب عبر الحلقات النقاشية في محافظات الدولة وتم التنسيق مع 288 شابا من الجنسين ومن مختلف الاعمار إضافة الى ذوي الاعاقة.

وذكر ان الهيئة ضمنت الاراء الشبابية في برامجها المقبلة سعيا منها لاستثمار الطاقات الشبابية و توحيد الجهود مع الجهات الحكومية تأكيدا على حرص الدولة بدعم ورعاية الشباب.

ومن جانبه قال نائب المدير العام لقطاع الشباب في الهيئة العامة للرياضة احمد الخزعل في كلمة خلال المؤتمر ان عدد مرتادي المراكز الشبابية وصل إلى حوالي 29 الف زائر منذ بداية العام مشيرا الى ان هناك نموذج للتعاون المشترك بين الجهات المشاركة في هذه البرامج والانشطة.

واضاف انه بعد انشاء هيئة الشباب وقبلها وزارة الشباب تم وضع خطة شاملة وبتنسيق كامل مع عدد من الجهات الراعية للشباب لتكون الانشطة متوسعة بشكل اكبر عبر المشاركات من جهات الدولة المختلفة مثل وزارة التربية والتعليم العالي او القطاع الخاص إضافة الى الشباب انفسهم.

وبدوره اكد الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب بالتكليف في وزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعي في كلمة مماثلة حرص الوزارة على ان تكون الأنشطة المقدمة للشباب شاملة ومعبرة عن تطلعاتهم وعلي اشراك اكبر عدد منهم بهذه البرامج المختلفة وفي جميع المحافظات.

واشاد بمستوى التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المشاركة في البرامج التي تستهدف خدمة الشباب داعيا الشباب للمشاركه في هذه البرامج لاستثمار طاقاتهم بالشكل الايجابي وذلك بالتسجيل عبر الموقع الالكتروني 2016 او بالتواصل مع ضباط الاتصال بفريق الأنشطة والبرامج الشبابية عبر الهاتف الموحد (134).